ترنيمة سلام إسلامية مسيحية لأطفال غزة..

شوارع مصر تستقبل الكريسماس.. أشجار وزينة تضىء ليالي أعياد الميلاد

شوارع مصر تستقبل الكريسماس ..أشجار وزينه تضىء ليالى أعياد الميلاد
شوارع مصر تستقبل الكريسماس ..أشجار وزينه تضىء ليالى أعياد الميلاد

كتب :سارة أحمد - رضوى الصالحى

فى محاولة لبث التفاؤل والأمل لاستقبال عام جديد والاحتفال بأعياد الكريسماس وحرص التجار على تزيين محلاتهم التجارية ب الأشجار المزينة والمضيئة التى تضفى مظهرًا جماليًا جذابًا، وذلك فى العديد من مناطق وشوارع القاهرة التى تزينت بمجسمات بابا نويل بلونه الأحمر وملابسه المميزة، وإنارة الأشجار الخضراء والبيضاء، مع تواجد مكثف لمجسمات عربات الخيول الشهيرة للاحتفال بالكريسماس والاستعداد لاستقبال العام الجديد، وذلك على أنغام «ليلة عيد ليلة عيد الليلة ليلة عيد» للمطربة فيروز ابتهاجًا باستقبال الأعياد.



التقت «أخبار الناس» خلال جولتها بإيهاب وليم مستورد وصاحب محل هدايا الكريسماس بشارع شبرا قال: الأجواء ليست مبهجة فى ظل الأحداث الجارية فى دولة فلسطين الشقيقة وهو ما أثر جزئيا على موسم احتفالات الكريسماس، ورغم ذلك فإن هناك عائلات وأسرًا أصروا على الاحتفالات وشراء الأشجار والهدايا للصغار ككل عام لبث نوع من الأمل والتفاؤل لديهم وإزاحة هذه الكارثة الإنسانية.

اقرأ أيضاً| «فرسان الشرق» على مسرح الجمهورية

على جانب آخر أرسل فريق كورال سان جوزيف رسالة حب وسلام لأطفال غزة الذين يعانون من العدوان الإسرائيلي الغاشم، بعدة لغات: الفرنسية والإنجليزية والعربية، ودعا أعضاء الفريق تحت رعاية الأب بطرس دانيال رئيس المهرجان الكاثوليكى والمايسترو ماجدولين ميشيل بالسلام والأمن لأطفال غزة وذلك بالدعاء والترانيم لهم.



وصرحت ماجدولين بأن الاحتفالات بأعياد الميلاد تقام كل عام بمزيد من الفرحة والبهجة فى القلوب إلا أنها هذا العام اتشحت بالألم والحزن على أطفال غزة أبناء بلد المسيح التى تقاوم لحريتها، لذا أقيم الحفل تحت عنوان «المحبة والسلام لأطفال غزة».

بينما أضاف الأب بطرس بأن الكورال يضم 52 مرنمًا من الكبار إلى جانب 29 مرنمًا من الأطفال و23 ترنيمة وأنشودة للميلاد، كما أنه قدم توزيعات جديدة لأكثر من ٢٣ ترنيمة قدمت خلال الحفل، والتى أبهرت الحضور من المسلمين والمسيحيين من ضيوف الحفل وتفاعلوا معها منها «نحن ساهرون، فرحة العالم، وأجراس الميلاد».

وشهد الحفل مجموعة من نجوم الوسط الفنى والإعلام وفى مقدمتهم محمد رياض، ناجى سعد، لقاء الخميسى، ندى بسيونى، محمد فهيم، هيثم الخميسى، والمخرجون كمال عبد العزيز، رضا شوقى، ساندرا نشأت، إميل شوقي، والمهندس أسامة الشيخ، الموسيقار هانى مهنى وعدد كبير من رجال الدولة القضاة والمستشارين ووفود بعض السفارات الأجنبية.