تفاصيل منع عرض فيلم «عيسي» بمهرجان القاهرة للفيلم القصير

فيلم "عيسي"
فيلم "عيسي"

كشفت إدارة مهرجان القاهرة للفيلم القصير عن أسباب خروج فيلم "عيسى" للمخرج مراد مصطفى، من قائمة أفلام مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير.

وأصدرت إدارة المهرجان بيان جاء فيه: بيان من فريق مهرجان القاهرة للفيلم القصير، نعبر عن أسفنا العميق ونقدم خالص اعتذارنا للجمهور لعدم عرض فيلم [عيسى] بعد ان تلقينا إشعارًا من الشركة الموزعة بسحبهم للفيلم من المهرجان بسبب تعارض عرضه مع الخطة التوزيعية الحالية للفيلم. 

وتابع: "نحن نقدر تعاون و محاولات فريق الفيلم وثقتهم في المهرجان، ونود أن نعبر عن امتناننا العميق للجهود التي بذلوها ونتطلع إلى فرص جديدة للتعاون في المستقبل.. نشكركم على تفهمكم و دعمكم المستمر للمهرجان، مع خالص تحيات فريق المهرجان".

فيلم "عيسى"، حصل على جائزة "رايل الذهبية"، كأفضل فيلم قصير في مسابقة أسبوع النقاد، بالدورة 76 لمهرجان كان السينمائي، ونال جوائز دولية عديدة في عدة مهرجانات عالمية.

الفيلم هو رابع أفلام المخرج مراد مصطفى، إذ قدم "حنة ورد"، و"خديجة"، و"ما لا تعرفه عن مريم"، وشاركت الأفلام الثلاثة في مهرجانات دولية عديدة، ونالت عدة جوائز.

ويقوم ببطولة الفيلم كيني مارسيلينو وكنزي محمد، مدير تصوير مصطفى الكاشف، مونتاج محمد ممدوح، سيناريو مراد مصطفى وسوسن يوسف، ومن إخراج مراد مصطفى.