مسئول كويتي: نحن ثاني أكبر مساهم في منظمة التعاون الإسلامي بعد السعودية

فهد عبدالعزيز الجارالله
فهد عبدالعزيز الجارالله

أكد وكيل وزارة المالية الكويتية المساعد للشؤون الاقتصادية طلال النمش أن دولة الكويت تعتبر ثاني أكبر مساهم في منظمة التعاون الإسلامي بعد السعودية، موضحا أن نسبة مساهمة دولة الكويت في المنظمة تبلغ 9 بالمئة.
وأعرب النمش - في تصريح أدلى به في ختام ترؤسه وفد الكويت المشارك في اجتماع الدورة الاستثنائية للجنة المالية الدائمة في الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الذي عقد بمقر المنظمة بمدينة جدة ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الخميس - عن التزام دولة الكويت بسداد مساهماتها الإلزامية تجاه منظمة التعاون الإسلامي وأجهزتها المتفرعة وذلك لمساعدتها في القيام بمهامها الموكلة إليها لا سيما أن دولة الكويت داعم رئيس لها.

اقرأ أيضاً| اتفاقية سعودية فرنسية  للتعاون في مجالات القدرات والصناعات العسكرية
وأشار إلى اعتماد الاجتماع لميزانيات الأمانة العامة وأجهزتها المتفرعة للسنة المالية 2024 إضافة إلى إحالة المواضيع الإدارية للاجتماع المقبل للجنة المالية الدائمة في دورتها العادية.وعلى صعيد متصل وافقت اللجنة المالية الدائمة لمنظمة التعاون الإسلامي في اجتماعها على مشروع قرار يقضي باعتماد ميزانية الأمانة العامة وأجهزتها المتفرعة للسنة المالية 2024 وفقا للقواعد واللوائح المالية للمنظمة .
ويطلب من الأمانة العامة وأجهزتها المتفرعة ترشيد نفقاتها وحثها على الكفاءة والفاعلية من حيث التكلفة في عملياتها المالية والإدارية.
وأسست اللجنة المالية الدائمة في الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي من أجل تقديم التوجيه الاستراتيجي ودعم اتخاذ القرار في المسائل المتعلقة بالأنشطة المالية للمنظمة.