رابطة الدوري الإسباني تعلق على دوري السوبر الأوروبي| مشروع أناني

رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم
رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم

علقت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، على حكم محكمة العدل الأوروبية بشأن صحة إقامة بطولة دوري السوبر «السوبر ليج»، مع إدانة الاتحادين الدولي والأوروبي لإعاقة إقامة البطولة.

وكررت رابطة الدوري الإسباني معارضتها لتنظيم دوري السوبر الأوروبي، رغم الحكم الصادر من محكمة العدل الأوروبية ضد الاتحاد الأوروبي «يويفا».

وقالت رابطة الدوري الإسباني عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس» تويتر سابقًا، اليوم الخميس: «أكثر من أي وقت مضى، نذكركم بأن دوري السوبر الأوروبي مشروع أناني ونخبوي».

وأضافت الرابطة: «إن أي شكل للبطولة ليس مفتوحًا ولا يتم إعادة تشكيله كل عام من قبل الروابط المحلية ويعد نظامًا مغلقًا».

مشددة: «إن كرة القدم الأوروبية أعلنت بالفعل موقفها، لا تصروا على إنشاء البطولة، ويبدو أنها كانت تخاطب ناديي ريال مدريد وبرشلونة، اللذين واصلا الضغط لتنفيذ المشروع في الأشهر الأخيرة».

على نحو متصل أقرت محكمة العدل الدولية، بصحة إقامة بطولة دوري السوبر «السوبر ليج»، وأدانت الاتحادين الدولي والأوروبي لإعاقة إقامة البطولة.

وقضت المحكمة العليا في الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس بأن الاتحادين الدولي لكرة القدم "فيفا" والأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أساءا استخدام نفوذهما من خلال منع الأندية بشكل مباشر من المنافسة في دوري السوبر الأوروبي.

بايرن ميونخ عن دوري السوبر: موقفنا واضح.. لن نشارك