بيان رسمي| ريال مدريد يعلق على حكم محكمة العدل الأوروبية بشأن دوري السوبر

ريال مدريد
ريال مدريد

أصدر نادي ريال مدريد الإسباني، بيانًا رسميًا اليوم الخميس، ردًا على حكم محكمة العدل الأوروبية بشأن صحة إقامة بطولة دوري السوبر «السوبر ليج»، مع إدانة الاتحادين الدولي والأوروبي لإعاقة إقامة البطولة.

جاء في بيان ريال مدريد عبر حسابه الرسمي، على منصة "إكس"، تويتر سابقًا: "من ريال مدريد، نرحب بارتياح كبير بالقرار الذي اتخذته محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، المسؤولة عن ضمان مبادئنا وقيمنا وحرياتنا".

مضيفًا: "في الأيام المقبلة، سوف ندرس بعناية نطاق هذا القرار، ولكنني أتوقع استنتاجين لهما أهمية تاريخية كبيرة".

متابعًا: "بادئ ذي بدء، كرة القدم على مستوى الأندية الأوروبية ليست ولن تكون حكراً مرة أخرى، وثانياً، اعتباراً من اليوم ستكون الأندية هي صاحبة مصيرها، ترى الأندية أن حقنا معترف به تمامًا في اقتراح وترويج المسابقات الأوروبية التي تعمل على تحديث رياضتنا وتجذب المشجعين من جميع أنحاء العالم، باختصار، اليوم انتصرت أوروبا الحريات مرة أخرى، واليوم انتصرت كرة القدم وجماهيرها أيضا".

كما أكد: "أمام الضغوط التي نتعرض لها منذ أكثر من عامين، يفرض اليوم القانون والعقل والحرية، ولهذا السبب، سيواصل ريال مدريد العمل من أجل كرة القدم".

مشددًا: "تمامًا كما اتخذنا منذ ما يقرب من سبعين عامًا خطوة أساسية في تاريخ كرة القدم من خلال إنشاء كأس أوروبا، اليوم لدينا مرة أخرى واجب ومسؤولية إعطاء كرة القدم الأوروبية الزخم الجديد الذي تحتاجه بشدة.. ولهذا السبب، سنواصل الدفاع عن مشروع حديث، متوافق تمامًا مع المسابقات الوطنية، ومفتوح للجميع، على أساس الجدارة الرياضية والذي سيفرض بشكل فعال احترام اللعب المالي النظيف.. مشروع سيحقق الاستدامة الاقتصادية لجميع الأندية، وقبل كل شيء، سيحمي اللاعبين ويثير حماسة المشجعين في جميع أنحاء العالم".

سنفعل ذلك رغم الحملات التي عانينا منها والتي بلا شك ستشتد اعتباراً من اليوم، لكن لم يقل أحد إن إنهاء الاحتكار بعد كل هذه العقود الطويلة كان أمراً بسيطاً.

نحن نواجه فرصة عظيمة لتحسين كرة القدم على مستوى الأندية الأوروبية، كرة قدم في ذروة القرن الحادي والعشرين، مع إدارة شفافة، وتعرف كيف تتعايش مع التقنيات الجديدة، وتثير مرة أخرى العاطفة والعاطفة التي يحتاجها المشجعون حقًا.

اسمحوا لنا أن نقول للأندية الأوروبية إننا نواجه بداية عصر جديد يمكننا فيه العمل بحرية من الحوار البناء، دون تهديدات، دون التصرف ضد أي شيء أو أي شخص وبهدف ابتكار وتحديث كرة القدم لمواصلة رعاية الشغف من المشجعين.

مؤكدًا: "اعتبارًا من اليوم، أصبح حاضر ومستقبل كرة القدم الأوروبية أخيرًا في أيدي الأندية واللاعبين وجماهيرهم، مصيرنا ملك لنا وأمامنا مسؤولية كبيرة".

مختتمًا بيانه: "سيشكل هذا اليوم علامة قبل وبعد.. إنه يوم عظيم لتاريخ كرة القدم ولتاريخ الرياضة".

على نحو متصل أقرت محكمة العدل الدولية، بصحة إقامة بطولة دوري السوبر «السوبر ليج»، وأدانت الاتحادين الدولي والأوروبي لإعاقة إقامة البطولة.

وقضت المحكمة العليا في الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس بأن الاتحادين الدولي لكرة القدم "فيفا" والأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أساءا استخدام نفوذهما من خلال منع الأندية بشكل مباشر من المنافسة في دوري السوبر الأوروبي.

بيريز عن حكم السوبر ليج: انتصرت كرة القدم.. الأندية أصبحت سيدة مصيرها