صحة قنا تعقد تدريبات مكثفة لمكافحة العدوى 

جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية

 وجه الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، إدارة مكافحة العدوي بالمديرية، بعقد سلسلة تدريبات مكثفة لفريق مكافحة العدوي بالإدارات الصحية والوحدات الصحية، مع إستمرار الدور المنشود الذي تتبناه مديرية الشؤون الصحية بقنا في نشر أوجه الرعاية الصحية بمنافذ الخدمة الطبية الخاصة بها .

اقرأ أيضاً| تطهير مقار لجان الانتخابات الرئاسية في قنا.. صور 

وأوضح بدران أن التدريب قدم جرعة علمية حديثة حول الإحتياطات القياسية لمكافحة العدوى سواءً التعقيم ، غسل الأيدي ، والأساليب المانعة للتلوث.

وأضاف بدران أن التدريب الذي أستمر على مدار أسبوع كامل وقدم محتواه العلمي الدكتورة أميرة محمد قللي مديرة إدارة مكافحة العدوي والدكتور مصطفي الدسوقي عضو فريق مكافحة العدوي بالمديرية قد أوضح الطرق اللازمة والواجب إتخاذها للتعامل والتخلص الآمن للنفايات الخطرة للحد من إنتشار العدوي بين المرضي والفريق الطبي،  وضرورة تبني خطة موسعة تلتزم بها المستشفيات والوحدات الصحية في التوعية لكل الفرق بتلك الجهات حول أسس مكافحة العدوى وأثر ذلك على الرعاية المقدمة.

يأتي هذا في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا بالتدريب الجيد والمستمر لكافة الفرق الطبية بالمحافظة.