«آخرهم وائل جسار».. نجوم لم يخجلوا من الذهاب لطبيب نفسي

نجوم على أبواب الطبيب النفسي
نجوم على أبواب الطبيب النفسي

«ليس خطأ أو عيب والإعلان عنه مش فضيحة»... بتلك الكلمات أعلن عدد من النجوم عن متابعتهم مع الأطباء النفسيين في فترات مختلفة من حياتهم، مؤكدين أن الذهاب للطبيب النفسي أصبحت ثقافة لا تحتاج للإخفاء عكس الفترات الزمنية الماضية والتي كان الإعلان عن الذهاب للطبيب النفسي خلالها بمثابة الفضيحة.

ووسط هذه الأجواء كشف الفنان وائل جسار عن ذهابه إلى الطبيب النفسي مؤكدا على أن الأمر ليس خطأ أو عيب معلنا اعتماده لفترة على الأدوية في العلاج النفسي قائلا:«الإنسان يكافح نفسه في رحلة الحياة والجانب المهني يشكل جزء صعب من تلك التحديات».

وتابع خلال لقائه في برنامج «زمن» مع الإعلامية راغدة شلهوب موضحا:« الأمر لا يقتصر على الحفلات والحصول على المال ففي بعض الأحيان تختبر مشاعر الحزن وتجد نفسك ملزم بالابتسام».

وأكد خلال اللقاء قائلا:«خلال فترة من الزمن كنت أعتمد على الأدوية في العلاج النفسي وعلى وشك الانتهاء منها» وبذلك يكون وائل جسار آخر الفنانين الذين أعلنوا ذهابهم إلى  الطبيب النفسي.

غادة عبد الرازق

فقد سبقه العديد من النجوم أبرزهم الفنانة غادة عبد الرازق والتي أعلنت في لقائها ببرنامج «معكم» مع الإعلامية منى الشاذلي أنها تحرص على المتابعة الدورية مع طبيب نفسي منذ 30 عام وتلتزم بالأدوية التي يكتبها لها.

 

شيرين عبد الوهاب

أما الفنانة شيرين عبد الوهاب فلم تكتفي بالإعلان عن متابعتها مع طبيب نفسي ولكن في حفلها بمهرجان قرطاج العام الماضي عرفت الجمهور عليه وقبلت يديه أمام الجميع كنوع من الشكر على دعمه الدائم لها ومساندتها في كل الأوقات.

إليسا

كما لجأت الفنانة إليسا أيضا إلى الطبيب النفسي خلال فترة إصابتها بسرطان الثدي حتى تتمكن من تخطي تلك المرحلة الصعبة من المرض أثناء العلاج.

أصالة

واعترفت أيضا الفنانة أصالة بمتابعتها مع طبيب نفسي بعد انفصالها عن زوجها المخرج طارق العريان حتى أنها استمرت في تناول الأدوية لمدة 8 شهور.

قائلة خلال لقائها مع منى الشاذلي في برنامج «معكم» :«أنا كنت عايشة حياة شيزوفرينيا وكنت بتعالج عند أطباء نفسيين مش طبيب واحد».
إقرأ أيضا:تفاصيل جلسة الكاستنج دايركتور خالد صفوت مع أشرف زكي .. تصالح مع النقابة

هند صبري

وخامس الفنانين الذين أعلنوا ذهابهم إلى الطبيب النفسي كانت الفنانة هند صبري التي كشفت خلال لقائها في برنامج «فحص شامل» مع راغدة شلهوب أنها ذهبت للطبيب النفسي مرتين بسبب شعورها الدائم بالحزن رغم نجاحها.

وبعد جلسات مع الطبيب تمكنت من التعرف عن سبب حزنها وأنه كان نتيجة تراكمات أثرت فيها مثل انفصال والدها عن والدتها وهي في سن الـ 17 وهو الأمر الذي ترك أثر بداخلها ولم يظهر إلا بعد سنوات.

 

منى زكى

وأيضا لجأت الفنانة منى زكي إلى الطبيب النفسي مرتين الأولى بعد وفاة والدها بسبب ارتباطها الشديد به أما المرة الثانية فكانت بعد تقديمها شخصية سعاد حسنى فى مسلسل «السندريلا» بسبب ارتباطها بالشخصية وفشلها في الخروج منها حتى بعد انتهاء التصوير.

منة شلبى

ولكن منة شلبي أعلنت أنها تذهب إلى طبيب نفسي بعد كل شخصية تقوم بتقديمها فنتيجة ارتباطها الشديد بالدور تشعر بحالة من الاكتئاب والتوحد ولذلك تلجأ لطبيب نفسي.

لقاء الخميسى

وتعد الفنانة لقاء الخميسي آخر الفنانات الذين أعلنوا ذهابهم إلى الطبيب النفسي وكشفت خلال لقائها مع لميس الحديدي ببرنامج «كلمة أخيرة» أن تعرضها للتنمر بشكل دائم دفعها إلى اللجؤ لطبيب نفسي بعد فترة انعزال استمرت 3 سنوات.

قائلة:« قررت بعد ما قعدت في البيت 3 سنين هنا الاسوء في حياتي أني ارفض التنمر ورحت لطبيبة نفسية لمدة 4 شهور ساعدتني كتير لأنها اكتشفت اني مخزنة حجات كتير جوايا إلى أن وصلت للاكتئاب».