سعادة يومك تبدأ بهذه الطريقة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أخذ نفس عميق ورسم أفضل ابتسامة على وجهك هو أفضل طريقة للتأكد من حصولك على يوم جيد لذلك عندما تبتسم لنفسك في المرآة، فإنك ترسل رسائل إيجابية إلى عقلك ستساعدك على عيش حياة أكثر سعادة تعطي الأولوية لرفاهيتك.

والجمع بين الابتسامة الجيدة ورسائل صباح الخير الصحيحة هو أفضل طريقة ليبدأ عقلك في الاعتقاد بأن اليوم سيكون يومًا رائعًا. 

وكشفت دراسة حديثة أجراها باحثون أتراك في جامعة سابانجي، أن التحية الصباحية والتحدث إلى الغرباء والدردشة معهم، تعزز مستويات السعادة، والشعور بالانتماء.

وقالت د. إسراء أسكيجيل، الأستاذة في الجامعة والباحثة الرئيسية في الدراسة: «إن الشعور بالانتماء ينطوي على الشعور بأنك مقبول ومقدر من قبل الآخرين، وغالباً ما يعتبر ذلك حاجة إنسانية أساسية».

وقالت كيت جوبلينج: «تساعد هذه الأشياء في جعلنا نشعر بالانتماء للمجتمع، وعلى الرغم من أنها تكلف القليل، لكنها تمنح الكثير».

اقرأ أيضا| احذر.. هذا الموعد الأسوأ للعمل خلال اليوم

وأجرى الباحثون دراسة شملت 60 ألف شخص، منهم 40 ألف بريطاني، ووجدوا أن التفاعلات اللحظية، مثل إلقاء التحية والتعبير عن الشكر، يزيد من الرفاهية، ويعزز من السعادة ويزيد الشعور بالانتماء، وأن الذين أجروا المزيد من المحادثات مع الغرباء يتمتعون بقدر أكبر من الرضا عن الحياة.