حالة الطقس حتى الثلاثاء القادم.. «نشاط الرياح وانخفاض الرؤية» على تلك المحافظات

نشاط الرياح وانخفاض الرؤية
نشاط الرياح وانخفاض الرؤية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة بداية من غدا الخميس 21 ديسمبر 2023 اخر أيام الخريف وحتى الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 حيث يسود طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بينما يكون بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس الخميس 21 ديسمبر 2023 اخر أيام فصل الخريف:

اكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية يصاحب حالة الطقس ظاهرة جوية وهى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما من المتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وأقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

ويتوقع الخبراء نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة وتنعدم الرؤية الأفقية على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية على فترات متقطعة .

حالة الطقس الجمعة 22 ديسمبر 2023 اول أيامفصلالشتاء:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة  على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس يومى السبت 23 ديسمبر والأحد 24 ديسمبر 2023:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

وافاد خبراء هيئة الأرصاد كما تنشط الرياح

على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الاثنين 25 ديسمبر 2023:

من المتوقع ظهور الشبورة المائية من 4 الى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

اقرأ أيضاً|الأرصاد الجوية: طقس لطيف نهارًا بارد ليلًا.. والقاهرة تُسجل 22 درجة

حالة الطقس الثلاثاء 26 ديسمبر 2023:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ظهور الشبورة المائية من 4 الى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.