أحمد موسى: دخول 882 مليون دولار للدولة بعد الشراكة في 7 فنادق

 الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى تفاصيل برنامج الطروحات الذي أعلنت عنه الحكومة بمشاركة القطاع الخاص.

اقرأ أيضا|بعد أزمة السكر.. أحمد موسى: بوصل صوت المواطن ومش جاي أدافع عن وزارة التموين


وأكد الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وقع على اتفاقية نهائية لإدارة وتشغيل 7 فنادق عالمية مع الحكومة، معلقا: رجل الأعمال أشاد برئيس الوزراء وأدائه في الحكومة.

 

وأعلن أحمد موسى أن الفنادق التي تضمنت في الاتفاقية تحتاج إلى تطوير، معلقا: «الناس بتقول باعوا الفنادق.. طب نعمل إيه؟.. الدولة تمشي يمين أنتم شمال.. مش دي مطالبكم بمشاركة القطاع الخاص في الإدارة والتشغيل.. ولو جينا نقارن إدارة مجموعة طلعت مصطفى بإدارات الفنادق لا طبعا القطاع الخاص أفضل بكثير».

 

وقال أحمد موسى: الفريق كامل الوزير وقع اليوم مع شركة ألمانية لزيادة الاستثمار وتنمية الموارد الخارجية، منوها أن التخارج ومشاركة القطاع الخاص ستستفيد منه الدولة بجانب الصندوق السيادي ، والبداية من اليوم بدخول 882 مليون دولار للدولة.

 

ونوه أحمد موسى قائلا: الانتقاد مستمر سواء دخل القطاع الخاص في مشاركة مع الحكومة أم لم يدخل، والقطاع الخاص شريك أساسي في كل المجالات مثل إدارة وتشغيل الموانئ والمطارات والفنادق، منوها أن المشروعات الاستراتيجية فقط ستكون مملوكة بالكامل للدولة.

 

وتابع أحمد موسى: مشاركة القطاع الخاص له فوائد عدة منها زيادة فرص العمل، وزيادة الدخل من مجال السياحة، وزيادة الاستثمارات الأجنبية والعملة الصعبة، وتوطين الصناعة.