الداخلية تضبط تشكيلاً عصابيًا حاول تهريب 350 ألف قرص مخدر بـ34 مليون جنيه 

المتهم أمامه المضبوطات
المتهم أمامه المضبوطات

وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ضربة قوية للعناصر القائمة على جلب وتهريب المخدرات، وتمكنت من ضبط 9 متهمين بينهم «أجنبيان»، حاولوا تهريب كميات هائلة من الأقراص المخدرة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة مهربي المواد المخدرة، حفاظًا على الشباب والنشء من خطر الإدمان. 

اقرأ أيضاً| خلال 24 ساعة.. تحرير 197 محضرًا للمخالفين لقرار ترشيد استهلاك الكهرباء 

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، نشاط تشكيل عصابى مكون من 9 أشخاص، اثنين منهم يحملان جنسية إحدى الدول، تخصصوا فى جلب وتهريب المواد والأقراص المخدرة، واعتزامهم تهريب كميات كبيرة من الأقراص المخدرة، عبر ميناء سفاجا البحر، داخل مخازن سرية، مجهزة خصيصًا لتهريب المواد المخدرة بسيارة نقل «براد» إلى إحدى الدول .

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط اثنين من عناصر التشكيل، حال تواجدهما بالميناء لإنهاء الإجراءات الجمركية، وبتفتيش السيارة «براد»، عُثر داخل المخازن السرية بها على 336 ألف قرص لعقار الكبتاجون المخدر، مخبأين داخل مخزن سرى بمقطورة السيارة. 

وباستكمال التحريات وتكثيف الجهود، تم ضبط باقى عناصر التشكيل، من بينهم إثنين يحملان جنسية إحدى الدول، بأماكن ترددهم بنطاق محافظات «القاهرة- القليوبية- المنيا»، وعثر بحوزتهم على 15000 قرص مؤثر لعقار بريجابلين.

وبمواجهتهم أيدوا ماجاء بالتحريات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 34 مليون جنيه تقريبًا.