أستاذ علاقات دولية: ما يحدث في غزة ستكون تداعياته كبيرة على جميع دول العالم

غزة
غزة

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن ما يحدث في غزة ستكون تداعياته كبيرة على جميع دول العالم، لافتًا إلى أنه من المتوقع حدوث ارتدادات عكسية لكل ما يحدث على الإدارة الغربية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن الإدارة الأمريكية تتحمل كل المسئولية لاستمرار العدوان على قطاع غزة، حيث أطلقت يد إسرائيل لكل ما لا يمت بصلة للإنسانية، وحقوق الإنسان بصلة.

اقرأ ايضا  

الاحتلال الإسرائيلي يستولى على أراضي في شرق بيت لحم بالضفة الغربية

وتابع: "هناك أسر قوامها 40 شخصًا اختفوا تمامًا من السجلات، وهناك جرائم حرب تتم وانتهاكات إنسانية، وعلى العالم الدولي دعم القضية الفلسطينية بشكل يضمن عودة الحياة مرة أخرى لقطاع غزة، ووقف مستدام لإطلاق النار".

وواصل: "ما حدث في مستشفى كمال عدوان جريمة لم تحدث في التاريخ، حيث تم دفن الكثير من المصابين والأبرياء، وهم أحياء بالجرافات الإسرائيلية".

وحول الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية، أوضح الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، أن مصر تتعامل بكل قوة فيما يخص القضية الفلسطينية ودعمها على كل المستويات، مشيرا إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي قدمت كل تلك الجهود بداية من دخول المساعدات وحتى الهدنة الإنسانية.