أضرار أدوية إدرار الحليب.. تسبب التسمم الغذائي

الأدوية المدرة للحليب
الأدوية المدرة للحليب

تتجه بعض السيدات إلى استخدام الأدوية المدرة للحليب بعد الولادة، من أجل الحفاظ على الرضاعة الطبيعية لمولودها والاستفادة منها أطول وقت ممكن، وتبتعد كل البعد عن المدرات الطبيعية مثل المشروبات والخضروات والعصائر الطبيعية، وتختار الطريق الأقصر لعدم علمها بمدى أضراره المستقبلية . 

١ - احتوائه على مكونات غير طبيعية: 

تعتبر حبوب إدرار الحليب من المكملات الغذائية، إلا أن بعضها قد يحتوي على مكونات غير طبيعية، وذلك لأنّ بعض العلامات التجارية تضيف مواد كيميائية وملونات صناعية لتحسين النكهة واللون، ما قد يؤدي إلى تأثيرات سلبية على الصحة على المدى الطويل.

٢ - احتوائه سكريات مضافة: 

قد تحتوي حبوب إدرار الحليب كميات كبيرة من السكريات المضافة لتحسين الطعم، ما يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية وارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يعد مشكلة صحية خطيرة قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة.

اقرأ أيضاً | نصائح للأمهات| أسباب رفض الطفل الرضاعة الصناعية

٣ - احتمال التسمم الغذائي: 

تحتوي بعض حبوب إدرار الحليب

مستويات عالية من المواد السامة، مثل الرصاص والزرنيخ التي قد تتراكم في الجسم مع مرور الوقت وتسبب مشاكل صحية خطيرة، بما في ذلك أمراض الكلى والكبد.

٤ - انخفاض قيمة التغذية: 

على الرغم من أن حبوب إدرار الحليب قد تحتوي بعض العناصر الغذائية، إلا أنها قد تكون غنية بالسعرات الحرارية وفقيرة في بعض الفيتامينات والمعادن الأساسية، مما يؤدي إلى نقص التغذية إذا تم الاعتماد بشكل كبير عليها.