حجازي يوجه المديريات بسرعة إستقبال التماسات المعلمين الذين بمسابقة «30 ألف معلم»

ارشيفية
ارشيفية

شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،على جميع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات ، بأهمية سرعة استقبال الوزارة لكافة الالتماسات التي تلقتها المديريات التعليمية خلال الفترة الماضية من المعلمين الذين لم يوفقوا في اجتياز التدريبات بالمسابقة تمهيداً لتنظيم التواصل معهم لمنحهم فرصة أخرى لإجراء اجتياز التدريب الذي لم يوفقوا فيه.

وأكد حجازي، أن كافة الإجراءات الخاصة بمسابقة ال30 الف معلم جديد، تمت وفق القانون، وبشفافية ونزاهة عالية، وتأكيداً لمبدأ تكافؤ الفرص.

ووجه وزير التربية والتعليم، جميع مديري المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية ، بضرورة وضع ضوابط معلنة في توزيع المعلمين الجددالناجحين في “مسابقة ٣٠ ألف معلم- السنة الأولى”، وفقا لمناطق سد العجز والتوزيع الجغرافي.

اقرأ أيضاً .. حجازي للمديريات: اتخذوا كافة الإجراءات التي تمنع الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية

وكان قد عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، عبر تقنية الفيديو كونفرانس،؛ لمتابعة انضباط سير العملية التعليمية على مستوى الجمهورية، واستعراض الاجراءات والاستعدادات المتعلقة بامتحانات نصف العام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.

جاء الاجتماع بحضور الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للجودة والتخطيط الاستراتيجي، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، ومحسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم.

وفي مستهل الاجتماع، رحب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بالحضور مثمنا دورهم الإيجابي خلال فترة الانتخابات الرئاسية، سواء فيما يتعلق بتجهيز المدارس التي ضمت لجاناً انتخابية أو تسخير كافة الإمكانات اللازمة لهذه المدارس، فضلا عن متابعة انتظام الدراسة بمختلف مدارس الجمهورية خلال هذه الفترة.