بعد الهزيمة الأخيرة في الدوري| الزمالك يفتح ملف المدرب الأجنبي

معتمد جمال
معتمد جمال

في تطور سريع للأحداث إستقر مسئولو نادي الزمالك إعادة فتح ملف التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد خلال الفترة المقبلة لقيادة الفريق الأول لكرة القدم وتحديدًا خلال التوقف القادم أثناء إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة والمقرر إقامتها مطلع العام القادم في كوت ديفوار .

وانقلبت الموازين رأسًا على عقب في القلعة البيضاء بعد خسارة الفريق الكروي الأول بهدف دون رد أمام نظيره المصري ضمن منافسات الجولة التاسعة لبطولة الدوري ليتجمد رصيد الأبيض عند11 نقطة فى المركز الـ11 ويتسع الفارق بينه وبين فرق المربع الذهبي وهو الأمر الذى تسبب فى غضب عارم ضد مجلس الإدارة والجهاز الفنى واللاعبين، خاصة أن مسلسل نزيف النقاط يقلل فرص الفريق فى المنافسة على بطولة الدوري، كما أن استمرار تراجع النتائج قد يتسبب فى حرمان الفريق من المشاركة في بطولة دوري أبطال افريقيا والكونفيدرالية الموسم المقبل.

وشهدت كواليس القلعة البيضاء فصي الأيام الماضية اتفاق حسين لبيب رئيس الزمالك مع أعضاء المجلس على فتح ملف التعاقد مع مدرب أجنبى جديد مع استمرار معتمد جمال فى الطاقم الفنى المعاون له.

وعلى الرغم من النفى المتكرر من قبل بعض أعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك على الأمر، وتأكيدهم على دعم معتمد جمال إلا ان الاخبار القادمة من ميت عقبة تؤكد دراسة أعضاء الزمالك لأكثر من سيرة ذاتية لمدربين أجانب وبقى الراتب وسعر الدولار هما الأزمة الكبرى حيث رفض عدد من المدربين تقاضى راتبهم بالجنيه المصرى.

◄ اقرأ أيضًا | تركيز على الجوانب الخططية في مران الزمالك

ويدور جدل واسع فى القلعة البيضاء ينتظر حسمه خلال الساعات القادمة يتمثل فى تيار يرى ضرورة استقدام مدرب أجنبى صاحب خبرات فى الكرة المصرية بعد نجاح هذا السيناريو مع باتريس كارتيرون وجوسفالدو فيريرا اللذين قادا الزمالك لاحراز لقب بطل الدورى فى ولاية ثانية لهما عامى ٢٠٢١ و ٢٠٢٢ على الترتيب بحكم خبرة العمل فى مصر  رغم ظروف صعبة كان يمر بها الزمالك وقتها.

ويوجد تيار آخر يرغب فى التعاقد مع مدرب أجنبى صاحب مدرسة مختلفة مثل إيطاليا أو إسبانيا أو ألمانيا يتولى المهمة يكون دوره الأبرز تجديد الدماء وبناء فريق قوى قادر على حصد كل الألقاب فى المستقبل خاصة بعد الاتجاه لضم عدد لا بأس به من الصفقات.

واتفق مجلس إدارة الزمالك على بقاء معتمد جمال فى منصب المدرب العام بجانب التعاقد مع مدير فنى أجنبى جديد على أمل استغلال فترة التوقف المقبلة فى إعادة بناء فريق جديد من خلال ضم صفقات جديدة إلى صفوف الزمالك فى الانتقالات الشتوية.


 

;