4 أنواع من الفواكه قدميها لرضيعك من الشهر الـ4.. تعرفي على طرق تقديمها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تبدأ بعض الأمهات بإدخال الطعام لأطفالها بداية من الشهر الرابع، على غرار المدارس القديمة في إطعام الرضع فهنام من يبدأون هذه الخطوة في الشهر السادس ومنهم في الثامن، لهذا نوضح لك الفواكه المسموحة للأطفال في الشهر الرابع بعد تجربة الخضروات أولا حتى لا يرفضه بعد ذلك. 

 

١ - الموز : 

 

يعتبر الموز أحد أكثر الأطعمة المفيدة للطفل وخصوصاً في شهره الرابع،  فهو غني بالألياف وغالبا ما يفضل الأطفال مذاقه عن غيره من الفاكهة، ولقديمه بشكل سليم إهرسي الموز كخطوة أولى، يمكنك  تخفيفه بالقليل من حليب الثدي أو الحليب الصناعي. 

 

٢ - التفاح: 

 

يمكنك أن تقدمي التفاح المطبوخ لطفلك، فهو غني بالفيتامينات والخصائص الغذائية التي يحتاجها، إسلقي التفاح حتى يصبح طرياً ومن ثم إطحنيه أو إهرسيه حتى يصبح ذا ملمس ناعم.

 

٣ - الأفوكادو: 

 

يعتبر الأفوكادو من الفاكهة الطرية المحببة جداَ لدى الأطفال كما أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة لنموهم. إهرسيه وأضيفي إليه حليب الثدي أو الحليب الصناعي لجعله أكثر ليونة. 

 

٤ - الكمثرى: 

 

تعد فاكهة الكمثري آمنة جداً للأطفال في شهرهم الرابع. يمكن تقديمها لهم في بداية رحلتهم إلى عالم الأطعمة الصلبة، فهي تتمتع بمستوى حموضة منخفض، بحيث أنها لا تزعج جهازهم الهضمي، إسلقي الكمثرى ثم إهرسيها قبل تقديمها لطفلك.