وكالة دوري السوبر الأوروبي قبل النطق بالحكم: متفائلون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعربت إحدى الوكالات الراغبة في إقامة دوري السوبر الأوروبي عن ثقتها في تحقيق النصر قبل الإعلان عن الحكم الذي ستصدره محكمة العدل في نزاع مع "يويفا".

ومن المتوقع أن تصدر المحكمة الأوروبية حكمها بعد غد الخميس بشأن ما إذا كان يويفا يستغل موقعه في احتكار إدارة المسابقات الأوروبية، وما إذا كان يجوز لهيئة أخرى تنظيم بطولات كرة القدم في القارة العجوز أيضًا.

وصرح بيرند رايشارت، رئيس وكالة "أيه 22" الرياضية، التي أسست لرعاية ومساعدة تأسيس دوري السوبر الأوروبي، لوكالة الأنباء الألمانية: "متفائلون بشكل أساسي ولدينا ثقة كبيرة في النظام القانوني الأوروبي".

◄ اقرأ أيضًا | يوفنتوس يعلن الانسحاب من بطولة السوبر الأوروبي

وأضاف ريتشارت: "إنه حجر زاوية مهم، لأنه سيكون مرجعا بالنسبة لنا فيما بعد بشأن ما إذا كان سيتم فتح السوق من عدمه. إذا أتاحت محكمة العدل الأوروبية للأندية الحصول على السيادة على مسابقاتها الخاصة، فسيكون لهم أيضا يد في ذلك. أنا واثق من ذلك".

وتقدم 12 من عمالقة كرة القدم الأوروبية في أبريل 2021 خطة لإقامة دوري السوبر بمشاركة دائمة لها، لمنافسة بطولة دوري أبطال أوروبا، التي تقام برعاية يويفا، تمهيدا للاستغناء عنها مستقبلا.

وسرعان ما تم رفض هذه الخطة بعد احتجاجات قوية من الدوريات الأوروبية والاتحادات والمشجعين، فيما قرر يويفا إجراء تحديث شامل على نظام دوري الأبطال في الموسم المقبل، من خلال زيادة عدد الأندية المشاركة في مرحلة المجموعات من 32 إلى 36 فريقًا.

ولدى منظمي دوري السوبر الآن خطة جديدة، بإشراك من 60 إلى 80 فريقا بالمسابقة في عدة أقسام.

وقال ريتشارت: "هناك إجماع واضح على أن هناك مشكلة في الوقت الحالي، وأنه يتعين علينا جميعا البدء في البحث عن حلول".

وأكد ريتشارت في ختام حديثه "دوري أبطال أوروبا بشكله الحالي في ظل إقامة تصفيات سنوية يساهم في إثارة الاستقطاب داخل الدوريات المحلية. هناك أندية تقول إن هذه هي الفرصة الوحيدة لإجراء إصلاحات جوهرية. إنهم يقولون: سنظل ندعمكم، ولكن بشكل غير معلن".