إدانة رسمية لتهديد حكم ألماني بالقتل

باتريك إيتريش
باتريك إيتريش

أدان لوتز مايكل فروليش، رئيس لجنة حكام كرة القدم بألمانيا، التهديد بالقتل والإساءات الموجهة للحكم المخضرم باتريك إيتريش.

وأبلغ إيتريتش عن تعرضه لإساءة لفظية وتهديد بالقتل عبر حسابه في تطبيق (إنستجرام) بعد إدارته مباراة هيرتا برلين ضد ضيفه أوزنابروك، بدوري الدرجة الثانية الألماني يوم السبت الماضي.

شدد إيتريتش، الذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه فلوريان نيدرلخنر لاعب هيرتا برلين خلال المباراة، على أنه لا يريد ببساطة قبول مثل هذه الإساءات اللفظية دون تعليق، بل يريد "نشرها لرفع مستوى الوعي".

◄ اقرأ أيضًا | ناجلسمان مديرا فنيا لمنتخب ألمانيا 

وقال فروليش لموقع الاتحاد الألماني لكرة القدم: "مثل هذا السلوك شائن ومزعج وغير مقبول. إنه لا يضر الحكام فحسب، بل رياضة كرة القدم ككل. يبدو أن بعض الناس ببساطة لا يعرفون أي حدود أو محظورات".

وأشار فروليش إلى أن أحد الحكام تعرض مؤخرا لاعتداء جسدي في تركيا.

وأوضح: "من غير المفهوم والمفزع أن حتى مثل هذه الإساءات الخطيرة لا تدفع بعض الناس على الأقل للتوقف من أجل التفكير، ناهيك عن إعادة التفكير في سلوكهم".

وتابع: "من الوارد أن تكون هناك أخطاء للحكام، سواء في كرة القدم الاحترافية أو في مباريات الهواة. داخل الملعب وخارجه، وفي شبكات التواصل الاجتماعي. إنهم بشر ورياضيون وجزء طبيعي من عائلة كرة القدم".