حسن مالك ينطلق في أول أدواره الكوميدية بفيلم «آل شنب»

حسن مالك
حسن مالك

كأحد أصغر أفراد "عائلة شنب"، انطلق النجم الصاعد حسن مالك في أول أدواره الكوميدية السينمائية من خلال فيلم "آل شنب" للمخرجة آيتن أمين.

يقدم حسن في الفيلم دور زياد، الابن المراهق الذي ينتمي لعائلة ضخمة تتكون من 4 شقيقات بطباع مختلفة، تؤدي أدوراهن النجمات ليلى علوي ولبلبة وسوسن بدر وهيدي كرم، يجمعهن ظرف وفاة شقيقهن الذي كان متداخلاً في شتى شؤون حياة العائلة، وتلتقي هذه العائلة الضخمة في منزل الجد بالإسكندرية حيث عليهم التعايش سوياً لمدة يومين حتى إتمام طقوس العزاء وإجراءات الإرث. في الفيلم يلتقي زياد لأول مرة ببنات العائلة وينجذب لإحداهن ويتقرب منها، ومع الاختلافات العميقة بين كل أفراد العائلة، تنفجر الكوميديا من قصة الحب هذه.

تلفزيونياً، حقق حسن مالك نجاحاً ملفتاً في موسم رمضان 2023، من خلال مسلسل رشيد الذي برع فيه حسن بتجسيده لشخصية جامايكا، تاجر المخدرات المتورط في تجارة الأعضاء، وهو التعاون الثاني لـ حسن مع النجم محمد ممدوح، بعد مسلسل خلي بالك من زيزي.

وخلال 2023 كان حسن مالك أحد أبطال فريق كرة فيلم فيلم المطاريد مع أحمد حاتم وإياد نصّار، وتارا عماد، وطه الدسوقي، إخراج ياسر سامي، وتأليف صلاح الجهيني.

سبق هذا مسلسل الدراما النفسية اتزان، والذي تمكن من خلاله حسن مالك ببراعة وأداء سلس من تجسيد شخصية أدهم الذي يعاني من اضطرابات نفسية، تم تشخيصها بالبارانويا أو جنون الارتياب.

ومن بين الأعمال البارزة الأخرى التي شارك في بطولتها حسن مسلسل بيمبو على منصة شاهد، إخراج عمرو سلامة وعمر رشدي. بطولة أحمد مالك، وهدى المفتي، وويجز. ومسلسل لعبة النسيان الذي شارك حسن في بطولته مع دينا الشربيني وأحمد داود.