«القومى للمرأة» ينظم ندوة بعنوان.. «ماذا حدث في ملف العنف ضد المرأة في العقد الأخير»

الدكتورة نسرين البغدادي
الدكتورة نسرين البغدادي

نظم المجلس القومى للمرأة ممثلا فى لجنة التدريب برئاسة الدكتورة نسرين البغدادي عضوة المجلس القومي للمرأة ومقررة اللجنة ندوة بعنوان " ماذا حدث في ملف العنف ضد المرأة في العقد الأخير .. ( كان و أصبح ) "، وذلك  فى إطار حملة الـ16 يوم من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة ، التى يطلقها المجلس القومي للمرأة تحت شعار "كوني" ، بحضور ممثلي وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات وممثلي وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات والهيئة العامة للإستعلامات. 

اقرأ ايضا|«القومي للمرأة» ينظم ندوة لمواجهة تحديات العنف والإقصاء داخل المجتمعات

ومن جانبها أشارت الدكتورة نسرين البغدادي إلي التشريعات التى صدرت منذ إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 ، كما ذكرت الأنشطة والحملات التوعوية التى أطلقها المجلس مثل حملات طرق الأبواب والاطار الوطنى للاستثمار في الفتيات الذى يحظى برعاية السيدة انتصار السيسي.

و تحدثت أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوي المرأة بالمجلس ، عن دور المكتب الذى يقدم المشورة والدعم النفسي والقانوني للمرأة التي تواجه أي شكل من أشكال العنف حيث يتلقى الشكاوى من خلال الخط الساخن - 15115 ومن خلال فريق من المتطوعين وخلال حملات طرق الأبواب ، وأكدت علي أن الحفاظ علي الأسرة هو الهدف الرئيسى للمجلس وتحدثت عن نظام الإحالة الوطني.

وأشارت نهي مرسي رئيس الإدارة المركزية لشئون الفروع واللجان بالمجلس إلي مسح التكلفة الإقتصادية للعنف الصادر عام ( 2015 ) مشيرة الى الاثار السلبية التى يتركها العنف ضد المرأة مثل الآثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية ، وأشارت إلى القوانين والتشريعات الصادرة في هذا المجال ، كما اشارت إلى قرار رئيس الوزراء بانشاء أول وحدة مجمعة للمرأة المعنفة.