المغرب: القبض على متطرف تزامنا مع إلقاء السلطات الإسبانية القبض على عناصر أخرى بمليلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت سلطات الأمن المغربي المختصة في عملية أمنية مشتركة مع المفوضية العامة للاستعلامات التابعة للشرطة الاسبانية اليوم الثلاثاء من القبض على أحد العناصر المتطرفة بضواحي مدينة الناظور شمال المغرب ، تزامنا مع إلقاء السلطات الإسبانية القبض على عناصر أخرى بمدينة مليلية من بينهم معتقل سابق في قضايا الإرهاب بإسبانيا على خلفية التحاقه بالتنظيمات الإرهابية بمنطقة الساحل.

وذكر بيان صادر عن المديرية العامة للأمن المغربي أن التحريات الأولية التي تمت أظهرت أن الأشخاص المقبوض عليهم في إطار هذه العملية المشتركة يتبنون الفكر المتطرف بالإضافة لانخراطهم في استقطاب وتجنيد عناصر أخرى.

◄ اقرأ أيضًا | وزير الخارجية يتوجه إلى مراكش للمشاركة في فعاليات المنتدى العربي الروسي

وأضاف المصدر أن الشخص الذي تم القبض عليه بالمغرب سيخضع للتحقيقات التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف ؛ وذلك للوقوف على ارتباطاته ومخططاته الإرهابية المحتملة.

وأوضح البيان أن هذه العملية الأمنية المشتركة تأتي في إطار التنسيق الأمني المتواصل بين سلطات الامن المغربية ونظيرتها الإسبانية ؛ مما يؤكد مرة أخرى أهمية الشراكة الأمنية بين البلدين لمكافحة التهديدات الإرهابية وتعزيز التعاون الثنائي لفك الارتباطات القائمة بين الخلايا الإرهابية التي تنشط بكل من المغرب وإسبانيا.