اتهام شركة آبل باستخدام تقنية مسروقة في ساعتها الذكية 

ساعة آبل
ساعة آبل

اُتهمت شركة آبل بسرقة تقنية طبية وهي ميزة الأكسجين في الدم والتي أُستخدمت في صنع ساعتها الذكية وذلك في الولايات المتحدة هذا الأسبوع .

وستضطر شركة آبل إلى التوقف عن بيع مبيعات Apple Watch Series 9 وUltra 2 عبر الإنترنت بدءًا من 21 ديسمبر ومن مواقع البيع بالتجزئة التابعة لشركة آبل بدءًا من 24 ديسمب، وبالتالي ستكون ساعة آبل الوحيدة المتاحة في الولايات المتحدة ستكون طراز SE .

وصرح أحد خبراء الصناعة لموقع DailyMail أن ذلك قد يؤدي إلى خسارة إيرادات لا تقل عن 200 مليون دولار لشركة آبل خلال واحدة من أكثر أوقاتها ربحية .

وقال أيضا متحدث باسم شركة Masimo لموقع DailyMail: بعد تحقيق قانوني شامل دام لعدة سنوات، وجدت لجنة التجارة الدولية أن شركة آبل انتهكت بعض ابتكارات ماسيمو الحاصلة على براءة اختراع لقياس نسبة الأكسجين في الدم. يوضح قرار استبعاد بعض النماذج من ساعة وبالتالي يجب احترام حكم الخبراء الصادر عن مركز التجارة الدولية في هذا الشأن، وحماية حقوق الملكية الفكرية، والحفاظ على ثقة الجمهور في الولايات المتحدة". 

وأصدرت لجنة التجارة الدولية (ITC) الحظر التاريخي، وهو المسؤول عن تضييق الخناق على الممارسات التجارية غير العادلة ,ووجدت أن الأجهزة انتهكت براءتي اختراع مملوكتين لشركة التكنولوجيا الحيوية Masimo، ومقرها في كاليفورنيا.

وكانت شركة ماسيمو أتهمت شركة أبل بالدخول في مناقشات معها بشأن شراكة محتملة في عام 2013، فقط لسرقة فكرة الشركة الناشئة في مجال التكنولوجيا الحيوية وإغراء بعض مهندسيها لتنفيذها.