القومي للمرأة يستعرض جهود مناهضة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث

إيزيس محمود رئيس الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس القومي للمرأة
إيزيس محمود رئيس الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس القومي للمرأة

نظمت اللجنة التشريعية بالمجلس القومي للمرأة اليوم التعريفي الرابع حول "الجهود الوطنية لمناهضة جريمة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث" بالشراكة مع قطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل بوزارة العدل، والذي استهدف توعية ٥٠ موظفا وموظفة من وزارة العدل بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية.

اقرأ ايضا|«قومي المرأة» يعقد ندوة حول العلاقات الآمنة والصحية للمرأة 

استعرضت إيزيس محمود رئيس الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس القومي للمرأة جهود المجلس في التوعية بخطورة جريمة ختان الإناث، وأهمية العمل على  القضاء عليها.


واستعرضت  جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث وما تقدمه من أنشطه، وقد أكدت القاضية رشا محفوظ رئيس الاستئناف وعضو المكتب الفني لقطاع حقوق الإنسان إن هذه الفعاليات تأتي تنفيذاً للعديد من الاستراتيجيات الوطنية التي أطلقتها مصر وعلي رأسها الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ٢٠٢١ والاستراتيجي الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة والإستراتيجية الوطنية للقضاء على ختان الإناث وكذلك إستراتيجية وزاره العدل والتي حرصت من خلالها علي تطبيق رؤية الدولة المصرية، فتضمن المحور السادس من محاورها تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان وحماية الفئات الأولي بالرعاية وعلي رأسها المرأة والطفل.

اقرأ ايضا|«قومي المرأة» يطلق «نحو محافظات صديقة للنساء والفتيات ذوات الإعاقة»

وعرض الدكتور أحمد مهنا عضو المكتب الفني لكبير الأطباء الشرعيين وسكرتير شبكة الطب الشرعي بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا دور الطب الشرعي في إثبات هذه الجريمة وكيفيه حفظ الأدلة.