بيومي فؤاد ومحمد سلام الأبرز.. 7 أزمات تضرب الوسط الفني في 2023

نجوم
نجوم

شهد الوسط الفني خلال 2023 عددًا من الأزمات التي تصدرت التريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكانت موقع اهتمام للعديد من الجمهور.

وترصد "بوابة أخبار اليوم" في التقرير التالي حصاد أزمات الوسط في الفني عام 2023...

1- خلاف محمد سلام و بيومي فؤاد

تعد أزمة محمد سلام و بيومي فؤاد هي الأبرز لهذا العام، وذلك بسبب هجوم بيومي فؤاد علي محمد سلام بعد اعتذاره عن عدم مشاركته في مسرحية زواج إصطناعي بموسم الرياض، بسبب تأثر سلام لما يحدث في غزة من دمار و خراب.

وتعرض بيومي فؤاد لانتقادات لاذعة من قبل رواد السوشيال ميديا؛ جعلته يغلق حسابه عبر فيسبوك، واسترجعها مرة أخري.

2- خلاف رامي صبري و عمرو مصطفى

نشب خلاف بين المطرب رامي صبري والملحن عمرو مصطفى بسبب أغنية "يمكن خير" في صيف 2023، وإتهام الأخير بسرقة لحنه مما جعله يحذف أغنية الأول عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وتبادلت التصريحات بينهما عبر البرامج التلفزيونية المختلفة و مواقع التواصل الاجتماعي، وانتهت الأزمة بينهما بالصلح.

3- خلاف علا غانم وطليقها

من أبرز خلافات 2023 هو خلاف الفنانة علا غانم مع طليقها رجل الأعمال عبد العزيز لبيب، وصرحت علا غانم باعتداء زوجها عليها و طرده لها من منزلها بالمريوطية، واقتحام عدد من الأشخاص برفقة زوجها لمنزلها بعد الاعتداء على حراس العقار وضربهم.  

وفاجأت الفنانة علا غانم متابعيها بكتابة استغاثة عبر صفحتها على "إنستجرام" تفيد بتعرضها للضرب هي وأسرتها وطردهم من منزلهم.

وكتبت: "استغاثة إلى المركز القومي لحقوق المرأة، الدكتورة مايا مرسي.. أنا الفنانة علا غانم أتعرض للعنف والقهر والطرد من منزلي وأتعرض لمؤامرة وبلطجة وتهديد لي ولأسرتي بالكامل.. أغيثوني".

وأكدت علي تعرضها لتهديدات مستمرة بالتشويه بماء النار والضرب بالمولوتوف، واستيعان طليقها بسيدات لضربها، مما جعلها ترفع دعوي خلع ضده، وأقيمت أولى جلسات الدعوى يوم 5 ديسمبر الجاري.

4 - أزمة أحمد سعد في تونس

تعرض أحمد سعد لخلاف بينه وبين منظمة حفل له بتونس، وشرطها أن يقوم أحمد سعد بإجراء مؤتمر صحفي، ويرفض سعد الأمر لأنه لم يتم الإتفاق علي إقامة مؤتمر صحفي في العقد، وأدي ذلك لهجوم المنظمة علي أحمد سعد و إتهمته بالإساءة للمرأة التونسية، وانتهت الأزمة باعتذار أحمد سعد للمرأة التونسية، وتم التنسيق مع نقابة الموسيقيين المصريين ونقابة الموسيقيين التونسيين.

5- خلاف لقاء سويدان وميدو عادل

نشب خلاف قوي بين الفنانة لقاء سويدان والفنان ميدو عادل بعد صفعها له في ليالي مسرحية سيد درويش والتي كانت تعرض في مدينة الإسكندرية، الخلاف بدأ بمشادة بين الطرفين أثناء الكواليس، واتهمته بسبها وسخريته منها مما دفعها لصفع ميدو وتدخل بعض أفراد المسرحية لحل الخلاف والفضة بينهم.

وقدمت لقاء سويدان شكوي ضد ميدو عادل، وصدر قرار بإحالة الواقعة للنيابة الإدارية، وتحققت النيابة الإدارية من الشكوي التي قدمتها لقاء سويدان ضد ميدو عادل، وكل ذلك حدث في شهر أغسطس الماضي.

6- حبس منة شلبي

عاش محبي الفنانة منة شلبي حالة من الصدمة بعد صدور حكم ضدها من محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، وهو حبس لمدة عام واحد، ومعاقبتها بغرامة 10 آلاف جنيه بتهمة إحراز جوهر الحشيش المخدر بغرض التعاطي، وجلبها من الخارج، وانتهي الأمر بإيقاف تنفيذ الحكم.

7- خلاف علي الحجار ومدحت صالح

نشب خلاف بين المطرب علي الحجار والمطرب مدحت صالح حول مشروع "100 سنة غنا"، من ناحية أكد الحجار أنها فكرته، ومن أخري أكد مدحت صالح أنها فكرة مشروعه بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية تحت عنوان "الأساتذة".

"الأساتذة" هو مشروع غنائي بتعاون دار الأوبرا مع مدحت صالح، وإقامة حفلات تحت عنوان الأساتذة، وهدفه هو إعادة إحياء أعمال كبار الملحنين المصريين و العرب، والحفاظ علي ما تبقي من التراث الغنائي للأساتذة الكبار.

وصرح علي الحجار بإن هذا المشروع فكرته من البداية و قدمها لأكثر من جهة لإنشائها، ومنذ ست أعوام حاول الإتفاق مع قنوات dmc لإنتاج هذا المشروع وأشار لإعجاب القناة بتلك المشروع وشرطة أن يقدم دور المذيع، ولكنه توقف في النهاية.