«الأممية لحقوق الإنسان»: أرسلنا تقارير انتهاكات الاحتلال إلى الجهات المعنية

 قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

قال هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان إنه تم إرسال تقارير توثق انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي إلى الجهات المعنية لبدء إجراء التحقيقات.

وأكد أبو سعيد، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تدعم الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاته اليومية بقطاع غزة.

وأشار  رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، إلى أنه لن يكون هناك إفلات من العقاب لجرائم الاحتلال في قطاع غزة.

وقالت ولاء السلامين، مراسلة القاهرة الإخبارية، إن هناك قوة إسرائيلية خاصة اقتحمت مخيم قلنديا شمال القدس، واعتقلت الشاب عمار ياسر من داخل المخيم، لافتة إلى أن سلسلة الاعتقالات والاقتحامات باتت شبه يوميا.

وتابعت السلامين، أن بيت لحم شهد اقتحام قوات الاحتلال في الولجا والمدينة وغيرها من الأحياء، ومصادرة عددا من المركبات، بالإضافة إلى اقتحامات الخليل واعتقال عددا من الفلسطينيين ومصادرة العديد من المركبات، مشيرة إلى بيان جيش الاحتلال أن هذه المركبات تستخدم مرارا وتكرارا لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وأضافت مراسلة القاهرة الإخبارية، أنه تم اعتقال 23 مواطنا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، لافتة إلى أن قوات الاحتلال تقوم بهجمة شرسة منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن لاعتقال الفلسطينيين أولا، وثانيا تصاعد الأحداث بوتيرة متزايدة وتسليط الضوء أكثر على قطاع غزة ولكنها تريد تنفيذ ما يجري في القطاع إلى الضفة ولكن بطريقة صامتة".

وفي اليوم الـ74 من العدوان على غزة، واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمناطق مختلفة في قطاع غزة، فيما تركزت عمليات القصف فجر اليوم، في رفح وخان يونس جنوب ووسط القطاع، حيث افادت مصادر صحية ومحلية في رفح باستشهاد 25 مواطنا على الأقل.

اقرأ أيضا:جهاد الحرازين: 50% من سكان قطاع غزة تفشت الأمراض بينهم