للمرة السادسة| الأهلي ينافس على برونزية كأس العالم للأندية

مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي
مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي

خسر النادي الأهلي من فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما  على ملعب  مدينة الملك عبد الله الرياضية الجوهرة المشعة في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وفشل الأهلي في التأهل لنهائي كأس العالم للأندية لينافس على برونزية كأس العالم للأندية علي امل التتويج بالمركز الثالث للمرة الرابعة في تاريخه.

ويواجه النادي الأهلي الخاسر من مباراة  مانشستر سيتي وأوراوا رد دايموندز الياباني في نهائي كأس العالم للأندية يوم الجمعة المقبلة..

تأهل النادي الأهلي لنصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي و السادسة في تاريخه، حيث نجح في تحقيق الميدالية البرونزية ثلاث مرات والمركز الرابع مرتان

وسجل هدف فريق فلومينينسي اللاعب جون أرياس من ركلة جزاء في الدقيقة 71، وجاء الهدف الثاني في الوقت القاتل في الدقيقة 90 عن طريق جون كينيدي.
وسيواجه فلومينينسي البرازيلي  في النهائي الفائز من مباراة مانشستر سيتي وأوراوا رد دايموندز الياباني في نهائي كأس العالم للأندية.

◄ اقرأ أيضًا | حلم لم يكتمل| الأهلي يفشل فى تخطي فلومينينسي ويلعب على برونزية مونديال الأندية

ويعد الأهلي الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي وصل لنصف نهائي ‏كأس ‏العالم للأندية أربع مرات متتالية، وذلك في نسخ 2020، و2021، و2022، و2023، ‏ويليه ‏الهلال السعودي الذي وصل لنصف نهائي البطولة مرتين في 2021، و2022.‏ 

وسجل الأهلي وصوله إلى دور نصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخ البطولة، ويعزز رقمه القياسي العالمي كأكثر أندية العالم من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية وصولًا لنصف النهائي في مونديال الأندية.