الرؤساء والملوك والزعماء يهنئون السيسي بفوزه بولاية رئاسية جديدة

الرؤساء والملوك وألزعماء العرب
الرؤساء والملوك وألزعماء العرب

هنأ رؤساء وملوك وزعماء العالم الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بفوزه فى الانتخابات الرئاسية 2024، لتستكمل مصر مسيرة البناء وانهالت التهانى على الرئيس السيسى فور إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة النهائية، حيث هنأ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد، الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ وقال بن زايد فى تدوينة على حسابه الرسمى على منصة إكس: أهنئ أخى عبد الفتاح السيسى بفوزه بثقة الشعب المصرى فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وأتمنى له التوفيق فى تحقيق المزيد من الإنجازات من أجل تنمية مصر الشقيقة وازدهارها».

وأضاف: «الإمارات ومصر تربطهما علاقات أخوية وتاريخية، وسوف نواصل العمل على تعزيز هذه العلاقات لما فيه خير شعبينا ودعم التعاون والاستقرار فى المنطقة».
كما بعث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، ببرقية تهنئة متمنيا للرئيس التوفيق والسداد، وللعلاقات الأخوية بين البلدين دوام التطور والنماء.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن الشيخ عبدالله بن حمد آل ثانى نائب الأمير بعث أيضا ببرقية تهنئة، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة.

وبعث السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان ببرقية تهنئة أعرب فيها عن خالص تهانيه وصادق تمنياته للرئيس السيسى بموفور الصحة والسعادة، داعيًا الله تعالى أن يوفقه فى قيادة الشعب المصرى الشقيـق لتحقيـق كافة تطلعاته نحو المزيد من التقدم والازدهار، ولعلاقات البلدين الشقيقين مزيدًا من التطور والنماء.

كما هنأ الرئيس الفلسطينى محمود عباس السيسى وقال أبومازن ، فى برقية تهنئة بعث بها إلى الرئيس السيسى : «يطيب لنا أن نرفع لفخامتكم أحر تهانينا الأخوية، بمناسبة نجاحكم بالانتخابات الرئاسية، ونيلكم ثقة الشعب المصرى الشقيق ، بانتخابكم رئيسا لجمهورية مصر العربية لولاية جديدة ، وهو ما يمثل استكمالا لمسيرتكم البناءة ، ومواصلة لتحقيق المزيد من الإنجازات الهامة ، وحفاظا على مكتسبات مصر ودورها الرائد عربيا وإقليميا ودوليا، وانشغالها بقضايا الأمة ، وفى مقدمتها وقوفكم بثبات إلى جانب شعبنا وقضيته العادلة فى الحرية والاستقلال والدولة، خاصة فى هذه الأوقات الصعبة».

وجدد الرئيس الفلسطينى الشكر والتقدير للرئيس السيسى على دعمه والشعب المصرى الشقيق فى تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية، وعلى جهود مصر الحثيثة لوقف العدوان على الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة. وقال أبومازن: «نسأل الله تعالى أن يوفقكم ويسدد خطاكم نحو تحقيق ما تصبون وشعبكم إليه، من أهداف وتطلعات، ونحن على ثقة بأن مصر ستشهد خلال فترة رئاستكم الجديدة، المزيد من التقدم والازدهار».

كما بعث رئيس مجلس القيادة الرئاسى اليمنى الدكتور رشاد محمد العليمى، ببرقية تهنئة قال فيها: «باسمى وباسم أعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمنى، اعبر عن خالص التهانى للرئيس السيسى بفوزه الانتخابى المستحق الذى يجسد وفاء الشعب المصرى لقيادته السياسية وما تحقق فى عهدها من نهضة عمرانية وإنمائية فارقة».
وأشاد العليمى، بالمواقف المشرفة للرئيس السيسى إلى جانب اليمن، وشعبه وقيادته السياسية، بما فى ذلك استمرار فتح أبواب مصر أمام مئات الآلاف من اليمنيين الذين شردتهم الميليشيات الحوثية.

وأشاد بالتطور الكبير الذى تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين، معربا عن ثقته بمستقبل واعد للتعاون الثنائى المثمر فى مختلف المجالات.

كما بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين ببرقية تهنئة أعرب فيها عن خالص تهانيه بتجديد الثقة التى أولاها الشعب المصرى الشقيق للرئيس السيسى بانتخابه رئيساً للجمهورية لفترة رئاسية جديدة، متمنياً كل التوفيق والسداد للرئيس فى مهام عمله الرئاسى فى المرحلة المقبلة تحقيقاً لطموحات وتطلعات الشعب المصرى الشقيق فى المزيد من التقدم والازدهار والرخاء.

أكدت سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة هيرو مصطفى جارج تطلع الولايات المتحدة وفريق السفارة فى القاهرة إلى مواصلة الشراكة القوية مع الرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك بعد إعلان الهيئة العليا للانتخابات نتيجة الانتخابات المصرية.