مرسيدس - بنز ايچيبت تطلق أسطول سياراتها الكهربائية في السوق المصري

مرسيدس - بنز ايچيبت
مرسيدس - بنز ايچيبت

■ كتب: هلال عويس

أعلنت مرسيدس-بنز عن إطلاق مجموعة كاملة من سياراتها الكهربائية فى السوق المصري، وهو ما يمثل نقلة نوعية هامة للسيارات، وخطوة كبيرة لسوق السيارات المصرى بوجه عام.. تتضمن السيارات الكهربائية الجديدة التى تطلقها الشركة ستة موديلات استثنائية وثمانى فئات متنوعة، وهي: EQS، EQE، EQS SUV، EQE SUV ،EQB وEQA، بالإضافة إلى +AMG EQS 53 4MATIC وAMG EQE 43 4MATIC ضمن موديلات مرسيدس AMG - الكهربائية.

تشمل هذه الباقة المتكاملة من السيارات الكهربائية المزودة بأحدث الابتكارات التكنولوچية فئات مختلفة، لتلبية كل احتياجات وأنماط حياة عملاء مرسيدس - بنز..  كما أنّ مرسيدس - بنز لن تُطلق فقط تجربة متكاملة للتنقل المستدام من خلال سياراتها الكهربائية الفاخرة والجديدة كليًا فى مصر، ولكنها تقدم أيضًا مفاهيم وتجارب قيادة كهربائية لا مثيل لها، إلى جانب باقة خدمات فائقة لكل مالكى سياراتها الجديدة.

يأتي في مقدمة السيارات الكهربائية التى تم إطلاقها فى السوق المصري، السيارتان EQA 350 4MATIC وEQB 350 4MATIC اللتان تجسدان مفاهيم الرحابة والفخامة والتنوع من خلال تصميم مدمج رائع.

كما تطلق مرسيدس - بنز أيضًا السيارة EQE 350+ التى تضع معايير جديدة لروعة التصميم وكفاءة الأداء. يتم أيضًا طرح السيارة EQS من خلال الموديل EQS 450+.. ولزيادة الاختيارات المتاحة أمام العملاء، تقدم مرسيدس-بنز أيضًا سيارتين كهربائيتين SUV تجمعان بين القوة والأناقة، وهما EQE 500 4MATIC وEQS 500 4MATIC SUV.

◄ اقرأ أيضًا | الحكومة تدخل «سباق سرعة»| مدبولي يرأس اجتماع «الأعلى للسيارات».. ويؤكد: محفزات لتصنيع واستخدام السيارات الكهربائية

وأخيرًا، ولتلبية تفضيلات الباحثين عن الإثارة ومتعة القيادة القصوى، تم إطلاق السيارتين AMG EQE 43 4MATIC و+AMG EQS 53 4MATIC اللتين تجسدان الأداء الرياضى لسيارات مرسيدس - AMG الكهربائية.

أما القوى المحركة للسيارات الكهربائية الجديدة فتتمثل فى محرك كهربائى متطور يعتمد على الجيل الجديد من البطاريات فائقة الكفاءة والقدرة، بحيث يمكنه توليد قدرات تتراوح من 295 حصاناً حتى 660 حصاناً حسب موديل السيارة.. فى الوقت نفسه، تتميز السيارات الكهربائية من مرسيدس - بنز بمدى قيادة غير مسبوق فى فئتها يبدأ من 400 كم للطرازات المدمجة مثل EQA أو EQB، ويصل لأكثر من 700 كم للطرازات الرائدة والمتمثلة فى السيارة EQS، بفضل الخصائص الأيروديناميكية الاستثنائية للسيارات الجديدة اعتمادًا على عملية شحن واحدة وفى ظل ظروف القيادة وحركة المرور الفعلية. 

ولضمان أفضل تجربة شحن متميزة لسيارات مرسيدس-بنز الكهربائية فى كل الأوقات، تأتى السيارات الكهربائية الجديدة مع شاحن متطور يتيح للعملاء شحن السيارة بكل بساطة فى المنزل أو فى محطات الشحن العامة حسب رغبتهم. ويمكن أيضًا شحن السيارات الكهربائية الجديدة فى محطات الشحن السريع بالتيار المباشر، وهو ما يشحن أكثر من 50 % من طاقة البطارية خلال وقت قصير.

بالإضافة للشاحن، يتم طرح جميع السيارات الكهربائية من مرسيدس-بنز مع باقة متكاملة تغطى الخدمات ما بعد البيع لمدة 6 سنوات بدون حد أقصى للمسافة. ولراحة العملاء، يتمتع ملاك السيارتين EQA وEQB  بضمان على البطارية لمدة 8 سنوات أو 160 ألف كيلومتر أيهما أقرب، بينما تتميز EQE وEQS بما فى ذلك موديلات الـ SUV بضمان على البطارية لمدة 10 سنوات أو 250 ألف كيلومتر.

وإلى جانب تصنيعها لأكثر السيارات الفاخرة والمرغوبة فى العالم، والتحول للسيارات الكهربائية بالكامل كلما سمحت ظروف السوق بذلك، تستهدف مرسيدس-بنز جعل أسطول سياراتها الجديدة بدون انبعاثات كربونية تمامًا على مدار عمرها الإنتاجي/التشغيلي فى إطار Ambition 2039.

ويُعد إطلاق مرسيدس-بنز لسياراتها الكهربائية الكاملة، بالإضافة لتجربة الشحن المرنة، وباقة الخدمات المتكاملة، والضمان الإضافى على البطارية، دليلاً عمليًا على التزام مرسيدس - بنز بتقديم أحدث منتجاتها ووضع تعريف جديد لتلبية رغبات سوق السيارات الكهربائية. 

في الوقت نفسه، تؤكد على سعى الشركة الدائم لتقديم أفضل تجربة للعملاء بفضل شبكتها الواسعة من الموزعين المعتمدين، والذين يقدمون أفضل مستوى من خدمات البيع وما بعد البيع لجميع فئات سيارات مرسيدس-بنز، وهو ما يضمن التحول السلس والسريع لتجربة القيادة الكهربائية، ويكتب فصلاً جديداً فى تراث ومسيرة علامة مرسيدس-بنز الفاخرة فى مصر.