طائرات روسية تدمر قيادة اللواء الأول للحرس الوطني الأوكراني

طائرات روسية
طائرات روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية، دمرت مركز قيادة اللواء الأول للحرس الوطني الأوكراني، في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "ضرب الطيران العملياتي التكتيكي والمسيرات والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات الروسية، مركز قيادة اللواء الأول للحرس الوطني الأوكراني، في منطقة سيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكذلك القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في 113منطقة".

اقرأأيضا|المسيرات الروسية تدمر دبابتين سويديتين في لوهانسك

وأشار البيان إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، أسقطت 25 طائرة أوكرانية، دون طيار في مناطق من جمهورية لوجانسك الشعبية وجمهورية دونيتسك الشعبية ومقاطعة خيرسون، بالإضافة إلى صاروخين من طراز "هيمارس".

وأضاف البيان: "على اتجاه كوبيانسك ، قامت وحدات مجموعة قوات "الغرب" الروسية، بإسناد من سلاح الطيران ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة الروسية، بصد 10 هجمات للقوات الأوكرانية، في مناطق سينكوفكا وليمان فيرست وتيرني في مقاطعة خاركوف".
وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 60 جنديا، ودبابة "ليوبارد -2"، و3 مركبات مشاة قتالية وناقلتي جند مدرعة، بالإضافة إلى مدفع من طراز "غفوزديكا".
وأكد البيان بأنه على محور زابوروجيه، صدت القوات الروسية، وبدعم من الطيران والمدفعية، هجومين للقوات الأوكرانية، في منطقة نوفوبروكوبوفكا في مقاطعة زابوروجيه.
وبلغت خسائر القوات الأوكرانية، على هذا الاتجاه نحو 30 عسكريا، وسيارتين ومدفع هاوتزر "دي-30".