«عنكبوت عيد الميلاد».. أغرب أساطير «الكريسماس» بالعالم

تعبيرية
تعبيرية

من منا لا يحب أن يسمع عن تقاليد عيد الميلاد الغريبة والرائعة الأخرى من جميع أنحاء العالم، من الرائع دائمًا إلقاء نظرة خاطفة على الطرق المختلفة التي يحتفل بها الناس بهذه الفترة، وكما ستكتشف قريبًا، لا يوجد بلدان يفعلان الشيء نفسه!

من مسابقات سحب البسكويت في إنجلترا إلى الولائم وقراءة الطالع في روسيا استعدوا للمركز الأول! الإلهام المطلق لوجهة عطلة عيد الميلاد قد تلهمك تقاليد عيد الميلاد هذه حول العالم بالانحراف عن عادات تعليق الحلي المعتادة وغناء الترانيم وتحميص المقرمشات.

 أوكرانيا لديها أسطورة عنكبوت عيد الميلاد

انسَ الملائكة على شجرة عيد الميلاد الخاصة بك، ففي أوكرانيا هي شبكات العناكب، عندما يتعلق الأمر بتقاليد عيد الميلاد في جميع أنحاء العالم، فإننا جميعًا نفعل ذلك بشكل مختلف. 

يقول التراث الشعبي، أن أرملة فقيرة وأطفالها شاهدوا شجرة صنوبر تنمو خارج منزلهم وتتحول إلى شجرة عيد الميلاد – لكنهم لم يتمكنوا من تحمل تكاليف تزيينها. ذهب الأطفال إلى الفراش حزينين، وعلقت الأرملة الفواكه والمكسرات على الشجرة في تلك الليلة على أمل أن تجعلهم يبتسمون في يوم عيد الميلاد.

لاحظت العناكب في الكوخ المجاور كل هذا وبدأت في العمل طوال الليل، ونسجت رزمًا من الشبكات الفضية والذهبية الحريرية حول الشجرة لتجدها العائلة في صباح اليوم التالي. وبطبيعة الحال، كانوا جميعا منبهرين وسعداء.

ولهذا السبب تحتفل العائلات الأوكرانية بتزيين شجرتها بشبكة العناكب، حيث يُعتقد أنها تجلب الحظ السعيد. فقط تذكر أنه في المرة القادمة التي تحاول فيها إزالة أنسجة العنكبوت

 أيسلندا أسطورة عيد الميلاد المخيفة حول قطة عيد الميلاد

في حين أن شبكة العناكب كانت ذات طابع عاطفي، فإن تقليد عيد الميلاد الأيسلندي أقل من ذلك بقليل على ما يبدو، هناك قطة عيد ميلاد مرعبة تتجول في الثلج ثم تأكل على قيد الحياة أي شخص ليس لديه ما يناسبه ملابس لمواجهة طقس الشتاء القاسي.

 في أيسلندا، تحتفل العائلات بهذا من خلال الاجتماع معًا لحماية بعضهم البعض والتأكد من عدم تعرض أي شخص للقطة عيد الميلاد والمعروفة أيضًا باسم قطة عيد الميلاد.

إنه يهدف إلى تخويف الأطفال وحثهم على السلوك الجيد، ولكن بصراحة، نشعر بالفزع تمامًا مثل البالغين عندما يسمعون عن هذا الأمر.

السويديين ماعز عيد الميلاد العملاقة
تقليد عيد الميلاد لماعز عيد الميلاد الشهير تقول الأسطورة أن سانتا كان يركب ماعز عيد الميلاد بدلاً من مزلقته للمساعدة في توصيل الهدايا.

حتى أن البعض يعتبرون ماعز عيد الميلاد بمثابة روح غير مرئية ستظهر قبل عيد الميلاد مباشرةً للتأكد من أن جميع الاستعدادات الاحتفالية قد تمت بشكل صحيح. في الوقت الحاضر، يتم تصوير الماعز بشكل شائع على أنها زينة صغيرة لعيد الميلاد مصنوعة من القش ومربوطة بشريط أحمر.

وفي مدينة يافل بالسويد، يتم نصب تمثال ضخم لماعزة القش كل عام في الساحة قبل شهر تقريبًا من عيد الميلاد.

 العائلات تتوجه إلى مطعم كنتاكي لعيد الميلاد في اليابان
بالعودة إلى ديسمبر 1974، أنشأت كنتاكي اليابان حملتها الإعلانية "كنتاكي لعيد الميلاد"، للترويج للدجاج المقلي باعتباره وجبة عيد الميلاد المثالية. والآن يظل تناول طعام كنتاكي كوجبة عيد الميلاد تقليدًا كبيرًا في العطلات في اليابان! لأنه، ما الذي يمكن أن يكون أكثر عيد ميلادًا من التجول في شوارع طوكيو الرائعة، المضاءة بأضواء عيد الميلاد الجميلة، وفي يدك دلو خالي من العظم؟

الروس يصبحون متوحشين خلال عيد الميلاد
 بدء من مبادلة بابا نويل بالأب فروست وحتى وليمة ليلة عيد الميلاد الخالية من اللحوم ، ولكن ليس هناك ما هو أكثر روعة من احتفال البلاد بعيد الميلاد.

يطلق على "سفياتكي" كما يطلق عليه الروس لقب "أكثر الأوقات غير المقدسة في السنة"، ويمتد من عشية عيد الميلاد الأرثوذكسي في 7 يناير إلى عيد الغطاس في 19 يناير. 

يتضمن هذا التقليد الوثني إقامة الولائم (من الواضح أنه عيد الميلاد)، وموسيقى عيد الميلاد الروسية، وقراءة الطالع، والمسرح، والمقالب المحلية و... الغوص في البحيرات والأنهار المتجمدة في البلاد. عندما يتعلق الأمر بالإلهام لأفعالك الغريبة في يوم عيد الميلاد، فما عليك سوى الاختيار.

 

 بابا نويل يتزلج على الأمواج في أستراليا
موسم عيد الميلاد في الأسفل يعني الشمس والبحر وركوب الأمواج. هذا صحيح، تقاليد عيد الميلاد في أستراليا تظهر على خلفية من أشعة الشمس وحفلات الشواء.

ستجد بنسبة 100% عددًا أكبر من الأشخاص يرتدون البيكينيات وملابس السباحة في يوم عيد الميلاد مقارنة بملابس عيد الميلاد. 

توجه إلى شاطئ بوندي ومن المحتمل أن تشاهد راكبي الأمواج وهم يلتقطون الأمواج أثناء ارتداء قبعات سانتا! في الواقع، في عام 2015، حطمت مجموعة من السكان المحليين الأستراليين الرقم القياسي العالمي لأكبر درس لركوب الأمواج في سانتا. اجتمع 320 من السكان المحليين، جميعهم يرتدون ملابس سانتا، على الشاطئ سيئ السمعة وجمعوا آلاف الدولارات لمؤسسة خيرية لركوب الأمواج والصحة العقلية، OneWave.

اقرأ أيضا| القواقع ومخ القرود.. أغرب أكلات الاحتفال بـ«الكريسماس» بالعالم