بودولسكي يتفهم غضب الجماهير الألمانية

لوكاس بودولسكي
لوكاس بودولسكي


 

أكد لوكاس بودولسكي، الفائز مع منتخب ألمانيا بلقب كأس العالم 2014، تفهمه لغضب الجماهير إزاء قرار رابطة الدوري الألماني بالاستعانة بشريك استراتيجي.

وقال بودولسكي لبوابة سبورت 1 "لقد جئت من جيل اعتاد الوقوف في المدرج الجنوبي لاستاد كولن، دائما رافقت الجماهير خلال رحلتها، وكانت دائما تمثل أهمية بالنسبة لي.. يمكنني أن أتفهم ذلك".

وأضاف "هناك حاليا لافتات ترفع وكرات تنس تلقى إلى داخل أرض الملعب".

ولا يرى بودولسكي أن كرة القدم تخسر جماهيرها، موضحا "سيقفون إلى جانب أنديتهم ويحضرون إلى الاستاد".

وواصلت جماهير كرة القدم الألمانية، الاحتجاج أمس السبت ضد قرار رابطة الدوري الألماني بشأن الاستعانة بشريك استراتيجي، وذلك في أعقاب الاحتجاجات التي وقعت أول أمس الجمعة، وأدت إلى إصابة مشجعين ورجال شرطة.

وقال مارك لينز المدير الإداري لرابطة الدوري الألماني في مؤتمر صحفي "التصويت كان دلالة جيدة على أننا نرغب في تطوير البوندسليجا ودوري الدرجة الثانية سويا".

وذكرت رابطة الدوري الألماني في بيان أن "الحقوق والواجبات السيادية لرابطة الدوري الألماني، وكذلك التأثيرات وحقوق المشاركة للأندية تبقى محمية بشكل كامل".

وكانت لائحة "50+1" المطبقة في دوري الدرجتين الأولى والثانية في ألمانيا، تعني عدم قدرة مستثمرين مستقلين على الاستحواذ على أكثر من 49% من أسهم الأندية الألمانية، ومن إحدى طرق الالتفاف على هذه اللائحة، السماح للمستثمرين بضخ أموالهم في البوندسليجا بشكل عام بدلا من استثمارها في أندية بعينها.

وأثنى رؤساء الأندية على القرار، وقال يان كريستيان دريسين الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ، إنها خطوة مهمة لتطوير الدوري وفرصة لرسم المزيد من التطوير في البنية التحتية الرقمية".

وأوضح فينرناندو كارو الرئيس التنفيذي لباير ليفركوزن "مجرد خطوة بسيطة تم اتخاذها، والعمل بالنسبة للإدارة واللجنة التنفيذية بدأ للتو، رابطة الدوري الألماني ينبغي أن تتفاوض بقوة مع المستثمرين المهتمين، لأن هذا يخص أموال الكرة الألمانية"

وعلى الجانب الآخر، انتقدت رابطة المشجعين، القرار، وقالت "المال فوق كل شيء.. لقد تم إلقاء الطابع الفريد للكرة الألمانية في البحر، من أجل سباق يائس مع الدوري الإنجليزي الممتاز''