قبل «زينهم».. 3 مسلسلات «أوف سيزون» مأخوذة عن روايات أدبية

مسلسلات مأخوذة عن روايات
مسلسلات مأخوذة عن روايات

حقق العديد من النجوم نجاح كبير في اعمالهم الفنية المأخوذة عن روايات أدبية لكبار الكتاب والتي شجعت صناع الفن على الاعتماد على تحويل الروايات الأدبية إلى أعمال فنية لتكون الروايات الأدبية بمثابة ضمان لنجاح سريع لتلك الأعمال.

ولهذا يمكنك أن تجد العديد من المسلسلات المأخوذة عن روايات في تاريخ الدراما المصرية حتى وصل الأمر أخيرا إلى ظاهرة المسلسلات «الأوف سيزون» والتي اعتمدت أيضا في تقديمها على الروايات الأدبية ومن أبرز هذه المسلسلات

زينهم

يعد مسلسل «زينهم» والذي يتم عرضه حاليا من بطولة أحمد داود وكريم قاسم وسلمى أبو ضيف وهناء الشوربجي من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج يحيى اسماعيل أحدث المسلسلات المنضمة إلى قائمة الأعمال الدرامية المأخوذة عن روايات أدبية.

حيث أستوحى صناع العمل أحداث المسلسل من رواية «أصدقائي الموتى شكرا» للكاتب محمد جاب الله.

بالطو

وكذلك يعد مسلسل «بالطو» المأخوذ عن رواية « بالطو وفانلة وتاب» للكاتب أحمد عاطف من أبرز مسلسلات الـ «أوف سيزون» المستوحاه احداثها عن رواية بسبب النجاح الكبير الذي حققه المسلسل عند عرضه على إحدى المنصات خلال العام الجاري.

مسلسل «بالطو» من بطولة عصام عمر ومحمود البزاوي وعارفة عبد الرسول ومحمد محمود ومحمود حافظ من تأليف أحمد عاطف كاتب الرواية وإخراج عمر المهندس.

إقرأ أيضا: «لوسي ابن طنط فكيهة».. حكاية جملة من «إشاعة حب» لانفصال شيرين وحسام حبيب

الغرفة 207

وثالث مسلسلات القائمة والذي حقق نجاح كبير عند عرضه هو مسلسل «الغرفة 207» المأخوذ عن رواية «سر الغرفة 207»  للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق والذي ساعد اسمه بدرجة كبيرة على نجاح المسلسل حتى قبل عرضه.

 مسلسل «الغرفة 207» من بطولة ريهام عبد الغفور ومراد مكرم وناردين فرج ومحمد فراج ومريم الخشت ويوسف عثمان من إخراج محمد بكير وسيناريو حوار تامر إبراهيم.

ما وراء الطبيعة

وآخر أعمال القائمة مسلسل «ما وراء الطبيعة» من بطولة أحمد امين ورزان جمال وسما ابراهيم وآية سماحة ورشدي الشامي ومن إخراج عمرو سلامة والمأخوذة عن رواية ايضا للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق تحمل ذات الاسم.