«لوسي ابن طنط فكيهة».. حكاية جملة من «إشاعة حب» لانفصال شيرين وحسام حبيب

شيرين وحسام حبيب وجمال رمسيس
شيرين وحسام حبيب وجمال رمسيس

«لوسي ابن طنط فكيهة» أحد أشهر الجمل في تاريخ السينما المصرية والتي كانت السبب الأكبر في شهرة الفنان جمال رمسيس.

من خلال تقديمه شخصية «لوسي» في فيلم «اشاعة حب» من بطولة سعاد حسني وعمر الشريف ويوسف وهبي ووداد حمدي عام 1960.

ورغم أن الفيلم مر على عرضه أكثر من 60 عام إلا أن تلك الجملة ظلت محفورة في ذاكرة الجمهور حتى ظهورها مجددا في مسلسل زواج شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب الغني بالأزمات والتحولات الدرامية.

حيث أعاد محمد عبد الوهاب شقيق شيرين استخدام تلك الجملة التاريخية سينمائيا إلى الواجهة من جديد لتجد جملة «لوسي ابن طنط فكيهة» حاضرة بقوة في تعليق شقيق شيرين مع كل إنفصال لها من زوجها حسام حبيب.

اقرأ أيضا: زواج كُتب على ورقة طلاق.. ناقد يكشف أسرار انفصال شيرين وحسام حبيب

ففي نوفمبر من عام 2022 وتحديدا بعد إعلان شيرين عبد الوهاب انفصالها الأول عن حسام حبيب وكشفها كواليس الزواج موجه لحسام اتهامات بالسرقة والتعدي واستغلالها مؤكدة أنه السبب الدافع لحلاقة شعرها.

ظهر محمد عبد الوهاب شقيق شيرين ظهور خاص ضمن حلقات زواج شيرين وحسام خاصة بعد أن تم تداول أخبار عن تعديه على شقيقته وإجبارها على دخول مصحة للعلاج من الإدمان.

وبعد سيل من التصريحات والاتهامات المتبادلة بينه وبين حسام حبيب طليق شيرين في ذلك الوقت خرجت شيرين من المستشفى لتهاجم شقيقها على تصريحاته بشأنها.

لتظهر جملة «لوسي ابن طنط فكيهة» لأول مرة في تعليق شقيق شيرين عبد الوهاب على هجومها عليه عقب خروجها من المستشفى.

وعلق عبر صفحته الشخصية على فيسبوك قائلا:«حسبي الله ونعم الوكيل.. تمشي سواق بيشتغل معاكي بقاله 22 سنة صاينك وصاين ولادك.. وشغالة بنت صغيرة ملهاش ذنب».

وتابع قائلا:«و ميمي فؤاد الراجل المحترم بقى ( المدعو) ميمي .. اللي من شهر كنتي منزله صورة ليه كاتبة عليها أجدع راجل في مصر».

واختتم حديثه قائلا:«يا ترى بقى بعد كل ده.. لوسي ابن طنط فكيهة.. اللي انتي معاه من ساعة ما خرجتي.. في فيلا قرايبه في لاند مارك مبسوط ؟».

وبعد عام من الصمت والزواج الثاني عادت جملة الجملة السينمائية الأشهر مرة أخرى مع تعليق شقيق شيرين على انفصالها للمرة الثانية عن حسام حبيب.

ليعلق محمد عبد الوهاب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك قائلا:« الحمد الله الفنانة خلصت من لوسي ابن طنط فكيهة.. ربنا يصلح حالها ويبعد عنها أي شر والناس اللي شبهه».

ليعود بعدها محمد عبد الوهاب ليؤكد حبه الشديد لشقيقته متمنيا لها النجاح في القادم قائلا عبر صفحته الشخصية على فيسبوك:«بإذن الله هترجع تاني تكسر الدنيا وتمتعنا بفنها وغناها وصوتها وإحساسها اللي مفيش زيه في الكوكب كله».

وتابع مؤكدا:« بتمنالها كل خير من كل قلبي وتاخد بالها من ولادها سندها في الدنيا ونور عنيها بس كله من وأنا بعيد في حياتي وهي في حياتها».