الجوارب الأبرز .. 3 ملابس شائعة تؤثر سلباً على نومك

الجوارب
الجوارب

في فصل الشتاء، يجب البدء بارتداء الملابس الدافئة قبل النوم للحصول على نوم هادئ.

ومن ناحية أخرى، أطلق الخبراء تحذيرا واقترحوا التوقف عن ارتداء ملابس معينة أثناء النوم، فإن طبقات الملابس الإضافية للحفاظ على دفء الجسم قد تشكل مشاكل صحية كبيرة. 

 وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك بعض الملابس التي يمكن أن يكون لها العديد من الآثار السلبية على الصحة.

اقرأ أيضاً |فوائد سحرية لـ "الوسابي الحار" أبرزها تحسين الذاكرة

ارتداء الجوارب

يجب تجنب ارتداء الجوارب أثناء النوم لما لها من تأثيرات سلبية محتملة على الدورة الدموية في الساق، خاصة عندما تكون ضيقة جدًا. 

ويوصي الخبراء بتجنب وضع البيجامات في الجوارب من أجل الدورة الدموية المناسبة. بدلا من ذلك، يقترح اختيار الجوارب ذات الحجم الأكبر للحفاظ على الدورة الدموية الطبيعية. 

وكشفت دراسة حديثة عن وجود البكتيريا، بما في ذلك الزائفة والإشريكية القولونية، في كل من الأرجل والجوارب، فإن الذهاب إلى الفراش مع هذه البكتيريا يمكن أن يؤدي إلى الالتهابات الفطرية والتهابات المسالك البولية (UTIs).

بيجامة ضيقة

كما هو الحال مع الجوارب، فإن ارتداء ملابس ضيقة أثناء النوم يمكن أن يعيق التدفق السلس للدم في الجسم، مما يسبب اضطرابات أثناء النوم، ويمكن لهذه الممارسة أيضًا أن ترفع درجة حرارة الجسم، خاصة في الطقس البارد. 

وقد يكون التعرق الزائد نتيجة لارتفاع درجة حرارة الجسم. وبدلاً من ذلك، يوصي الخبراء باختيار ملابس نوم مصنوعة من القطن للحصول على دورة نوم سليمة.

الملابس داخلية

لا يُنصح بارتداء الملابس الداخلية أثناء النوم بسبب عدم الراحة وتقييد تدفق الهواء إلى الأجزاء الحساسة. 

ويساعد السماح بتدوير الهواء بشكل مناسب على تقليل مستويات الرطوبة حول الأعضاء التناسلية، مما يقلل من الالتهابات البكتيرية والخميرية، وينصح الخبراء بعدم ارتداء الملابس الداخلية أثناء النوم لتعزيز الصحة الحميمة بشكل أفضل.