ضبط عصابة استولت على 5 ملايين جنيه من تاجر

المتهمون وأمامهم الأموال المضبوطة
المتهمون وأمامهم الأموال المضبوطة

نجحت مباحث الجيزة فى ضبط عصابة من 6 أشخاص تتزعمهم سيدة هاربة من حكم بالمؤبد فى قضية قتل عمد لقيامهم باستدراج أحد المواطنين «تاجر» والاستيلاء منه على مبلغ مالى قيمته 5 ملايين جنيه، جاء ضبط المتهمين تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية فى إطار جهود أجهزة الوزارة بمكافحة الجريمة بشتى صورها، حيث تمكن قطاع الأمن العام بإشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية للقطاع من ضبط المتهمين والمبلغ والسيارة المستخدمة فى الجريمة.

تبلغ إلى اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بوقوع جريمة نصب والاستيلاء على مبلغ مالى كبير من تاجر بنطاق مركز أبوالنمرس بالجيزة وكشفت التحريات أن التاجر تعرف على أحد الأشخاص، واتفقا على تغيير مبلغ قرابة 5 ملايين جنيه إلى عملات أجنبية ولدى تقابلهما بإحدى المناطق بالجيزة اصطحبه بسيارة ملاكى لإحدى الفيلات بدائرة المركز وأوهمه بأنها ملكه، إلا أنه فوجئ بحضور سيارة «ميكروباص» ترجل منها مجموعة من الأشخاص واستولوا على المبلغ المالى الذى كان بحوزته ولاذوا بالهرب.

اقرأ أيضاً| ضبط نصف طن أغذية منتهية الصلاحية فى سوهاج

بالفحص وإجراء التحريات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مباحث الجيزة بإشراف اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة للمباحث من تحديد وضبط مرتكبى الواقعة وتبين أنهم 6 أشخاص «لهم معلومات جنائية» ، من بينهم سيدة «محكوم عليها بالسجن المؤبد فى قضية قتل عمد» وكذا ضبط السيارة «الميكروباص» المستخدمة فى الواقعة.. بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن المبلغ المستولى عليه، وأضافوا بإنفاقهم جزءاً من المبلغ على متطلباتهم الشخصية. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.