أكثر من ٣٠ مليون صعيدى فى انتظار الافتتاح| محطة قطارات بشتيل.. بوابة الوجه القبلى

محطة قطارات بشتيل بالمنيرة
محطة قطارات بشتيل بالمنيرة

أشاد الآلاف من أبناء الصعيد المقيمين بمنطقة إمبابة والمنيرة الغربية بأضخم إنجاز خلال هذه الأيام والذى يضاف إلى سلسلة إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال مسيرة حاشدة ضمت الآلاف من أبناء الصعيد والمنطقة حاملين الأعلام المصرية وصور السيسى ودخلو هذا الصرح الكبير، مرددين هتافات لدعم الرئيس والإشادة بهذا الإنجاز الكبير..

وتعد محطة قطارات بشتيل واحدة من أهم المشروعات التنموية فى قطاع السكك الحديدية والتى تنفذها الحكومة لخدمة الملايين من أبناء الصعيد وهى بوابة الوجه القبلى القادمة.

وأكد الحاج سعيد عبد الواحد أمين حزب مستقبل وطن بالمنيرة الغربية أن الدولة تحرص على تنفيذ مشروعات تهدف لخدمة جميع المواطنين وتخفيف ضغط الزحام والتكدس وهو ما نشاهده فى محطة سكك حديد رمسيس، وأشار إلى أن آلاف المواطنين المشاركين فى المسيرة ذهبوا من تلقاء أنفسهم إلى المحطة الجديدة تعبيرا عن سعادتهم بهذا الإنجاز الكبير.

وأضاف الحاج أحمد مطاوع عمدة الصعايدة بعزبة المطار، أن محطة قطارات بشتيل تعد هدية الرئيس السيسى لنا كأبناء الصعيد وهى صرح كبير عبارة عن تحفة معمارية وتخدم الملايين من أبناء محافظات الصعيد من أسوان وحتى بنى سويف، وقال: عانينا كثيرا ولكن جاء الوقت لنرد الجميل للرئيس السيسى على هذا الإنجاز الذى يعتبر واحدا من إنجازات عديدة خلال السنوات الماضية.

ومن جانبه، أوضح الحاج حمدى الباشا من أبناء الصعيد المقيمين بمنطقة المنيرة الغربية أن المحطة الجديدة واحدة من أكبر مشروعات السكك الحديدية، والتى ستغير مسار حركة نقل الركاب بين القاهرة والصعيد من خلال عمليات الربط بين السكك الحديدية، ووسائل النقل الأخرى فى واحدة من أكبر المحطات التبادلية، وأشار إلى أننا سنحتفل بمجرد بدء تشغيل المحطة فعليا من خلال أكبر حشد من أبناء المنطقة وقوفا أمام المحطة رافعين الأعلام المصرية ومرددين الشكر والتقدير للرئيس ووزارة النقل والمواصلات ولكل من ساهم فى هذا الصرح الكبير.

وكانت وزارة النقل، قد أعلنت أنّ محطة قطارات سكك حديد صعيد مصر فى منطقة بشتيل بالجيزة جاهزة للافتتاح وتضم 4 وسائل مواصلات متبادلة منها القطار و المترو والمونوريل.