تعرف على مساهمة الطاقة المتجددة في إنتاج الكهرباء بمصر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتمد مصر على مصادر متنوعة لإنتاج الطاقة الكهربائية، حيث يبلغ إجمالي القدرة المركبة لمحطات توليد الكهرباء في جمهورية مصر العربية نحو ٥٩٦٩٣.٤٣ ميجاوات.

وأوضحت الشركة القابضة لكهرباء مصر في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في بيانها حجم مساهمة الطاقة المتجددة من إجمالي القدرة المركبة لمحطات توليد الكهرباء، حيث بلغ اجمالي القدرة المركبة لمحطات توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية نحو 1674 ميجاوات كما بلغت القدرة المركبة لمحطات توليد الكهرباء من المحطات الكهرومائية نحو 2831.68 ميجاوات .

وأضافت الشركة أن اجمالي القدرة المركبة لمحطات توليد الكهرباء باستخدام طاقة الرياح بلغت 1883.57 ميجاوات، لافتة إلى أن اجمالي القدرة المركبة لمحطات توليد الكهرباء باستخدام الوقود الاحفوري "غاز - مازوت - سولار" بلغت 53304.18 ميجاوات.

ويسعى قطاع الكهرباء على تعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة كالشمس والرياح، وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، وذلك لتحقيق الاستدامة من الطاقة الكهربائية، والحد من انقطاعات التيار الكهربائي.

ويذكر أن قطاع للكهرباء يعمل على تنفيذ استراتيجية الطاقة 2035 والتى تتضمن تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة فى مزيج القدرات الكهربائية لتصل نسبتها إلى 42% بحلول عام 2035 وجارٍ تحديثها لتشمل الهيدروجين الأخضر.

اقرأ أيضا «الكهرباء» تتخذ عددًا من الإجراءات لتعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة