محطة قطارات بشتيل.. انجاز خدمي جديد في عهد السيسي .. الأهالي: شكراً رئيس مصر| صور

محطة قطارات بشتيل
محطة قطارات بشتيل

أشاد المواطنيين في إمبابة والمنيرة الغربية «بمحطة قطارات بشتيل» والتي تعد واحدة من أهم الإنجازات الخدمية وتضاف إلى سلسلة إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي وخرج المواطنين في مسيرة حاشدة ضمت الآلاف من أبناء الصعيد والمنطقة حاملين الأعلام المصرية وصور السيسى ودخلو هذا الصرح الكبير، مرددين هتافات لدعم الرئيس وتشيد بهذا الإنجاز الكبير.. وتعد محطة قطارات بشتيل واحدة من أهم المشروعات التنموية في قطاع السكك الحديدية والتي تنفذها الحكومة ممثلة في وزارة النقل والمواصلات لخدمة الملايين من أبناء الصعيد.

اقرأ أيضا| مستقبل وطن: المصريين ضربوا أروع المثل في المشاركة بالانتخابات الرئاسية

وقال سعيد عبد الواحد- أمين حزب مستقبل وطن بالمنيرة الغربية بأن الدولة المصرية تحرص على تنفيذ مشروعات تهدف لخدمة جميع المواطنين وتخفيف ضغط الزحام والتكدس وهو ما نشاهده فى محطة سكك حديد رمسيس، مشيرا إلى أن آلاف المواطنين المشاركين فى المسيرة ذهبو من تلقاء نفسهم إلى المحطة الجديدة تعبيرا عن سعادتهم بهذا الإنجاز الكبير والذى يحسب للرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف أحمد مطاوع- عمدة الصعايدة بعزبة المطار، أن محطة قطارات بشتيل تعد هدية الرئيس السيسى لنا كأبناء الصعيد وهى صرح كبير عبارة عن تحفة معمارية وتخدم الملايين من أبناء محافظات الصعيد من أسوان وحتى بنى سويف.. ونحن عانينا كثيرا ويعتبر هذا الإنجاز واحدا من إنجازات عديدة خلال السنوات الماضية.

ومن جانبه، قال الحاج حمدى الباشا، من أبناء الصعيد المقيمين بمنطقة المنيرة الغربية إن المحطة الجديدة واحدة من أكبر مشروعات السكك الحديدية، والتي ستغير مسار حركة نقل الركاب بين القاهرة والصعيد من خلال عمليات الربط بين السكك الحديدية، ووسائل النقل الأخرى في واحدة من أكبر المحطات التبادلية، مشيرا الى اننا سنحتفل بمجرد بدء تشغيل المحطة فعليا من خلال أكبر حشد من ابناء المنطقة وقوفا امام المحطة رافعين الاعلام المصرية ومرددين الشكر والتقدير للسيد الرئيس ووزارة النقل والمواصلات ولكل من ساهم فى هذا الصرح الكبير.. كما يقع حى المنيرة الغربية فى الجهة المقابلة للمحطة وقسم شرطة المنيرة الغربية بإشراف العميد محمد ربيع، مفتش المباحث وبرئاسة المقدم مصطفى الدكر الذين يبذلون مجهود كبير فى حفظ الأمن والاستقرار بالمنطقة خلال الفترة الماضية وكان لهما دورا ملموسا فى حفظ الأمن والناخبين خلال الانتخابات الرئاسية منذ أيام. 
وكانت قد أعلنت وزارة النقل، أنّ محطة قطارات سكك حديد صعيد مصر في منطقة بشتيل بالجيزة جاهزة للافتتاح وتضم 4 وسائل مواصلات متبادلة سواء قطار أو مترو أو مونوريل، موضحة أنّ المحطة ذكية ومتكاملة وسيكون بها جراجان للسيارات من الداخل والخارج، فضلا عن موقف للأتوبيسات.
وأضافت الوزارة، خلال مؤتمر صحفي سابق لإعلان تفاصيل المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجستيات للشرق الأوسط وأفريقيا: "مرّت القطارات بالمحطة، وسيشمل عملها أنشطة استثمارية تجارية، سيكون المصريون فخورين بالمحطة، وستضم بين جنباتها «مول كبير»، حيث تضم المحطة أهداف استثمارية وخدمات متطورة، وتعد بوابة صعيد مصر القادمة.