الصحة الفلسطينية تطالب الصليب الأحمر بتوفير ممر آمن لإدخال الأطباء لغزة

مي الكيلة
مي الكيلة

طالبت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتوفير ممر آمن لإدخال الأطباء إلى غزة وإخراج الجرحى والمرضى وضرورة تقديم المساعدات الإغاثية والطبية كافة.

وقالت «الكيلة»: "الصحة العامة في غزة تهدد كل الدول المجاورة في حال انتشار الأمراض الوبائية العابرة للحدود كالتهابي الكبد الوبائي والجهاز التنفسي والإسهال الدموي إضافة للأمراض الجلدية في ظل الازدحام الكبير للسكان في مراكز الإيواء حيث لا ماء ولا طعام كافٍ ولا نظافة فضلًا عن الحالات المرضية المزمنة التي تحتاج لأدوية كأمراض السكري والضغط وعددهم 350 ألف مريض ومرضى السرطان الذين هم بحاجة للعلاج الكيماوي وعددهم نحو 10 آلاف مريض".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمر على مدار أكثر من شهرين، منذ بدء عملية طوفان الأقصى، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة من 24 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر، بعد التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في غزة بين حركة المقاومة الإسلامية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية قطرية تكللت بالنجاح.

وبعد انقضاء أسبوع الهدنة صباح يوم الجمعة 1 ديسمبر، عاود الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة.

ووفق آخر حصيلة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صدرت عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فقد سقط نحو 18 ألفًا و800 شهيد، إضافة إلى ما يفوق 51 ألف جريح.