دخلت السجن مرتين وقدمت 200 عمل فني.. محطات في حياة ماجدة الخطيب

ماجدة الخطيب
ماجدة الخطيب

تحل اليوم السبت الموافق 16 ديسمبر ذكرى وفاة الفنانة ماجدة الخطيب  التي بدأت مسيرتها الفنية في نهاية فترة الخمسينيات، حيث أحبت التمثيل منذ صغرها وشجعتها جدتها على الدخول، والتحقت بفريق التمثيل بالمدرسة، ولكن جاء دخولها عالم التمثيل وظهورها لأول مرة على الشاشة بالصدفة من خلال فيلم "حب ودلع" عام 1959.

ومن هذا التقرير نبرز المعلومات عن الفنانة ماجدة الخطيب :-

مشوارها الفني

من أشهر أفلامها "نصف ساعة زواج"، وحصلت الفنانة الراحلة ماجده الخطيب على عدة جوائز منها: الهرم الذهبى عن دورها فى فيلم "دلال المصرية"، كما حصلت فى مهرجان القاهرة السينمائى على جائزة أحسن ممثلة دور ثانى عن دورها فى فيلم "التفاحة"، وحصلت أيضًا من المهرجان القومى للمسرح المصرى على جائزة أحسن ممثلة عن دورها فى مسرحية "اكرهك"، وحصلت من مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون على جائزة أحسن ممثلة عن فيلم روائى قصير "الزيارة". 

زواج ماجدة الخطيب

تزوجت ماجدة الخطيب 3 مرات وكانت الزيجة الثانية مسار جدل كبير، حيث أتهمتها الفنانة مريم فخر الدين بأنها كانت سبب طلاق زوجها من إبنتها، وهو ما نفته الخطيب، مؤكدة أن زواجهما كان سريعًا بعد طلاقه وكان ذلك السبب فى سوء الفهم.

لحظات قاسية في حياة ماجدة الخطيب


مرت ماجدة الخطيب في حياتها بظروف قاسية، أبرزها دخولها السجن بسبب تهمة تعاطي المخدرات التي قالت عنها من قبل إنها بريئة منها، وذلك في لقاء نادر لها مع الإعلامي طارق حبيب في برنامج "بدون عنوان". 

القضية الثانية فقد كانت بسبب صدمها طفل بسيارتها، وقد صدر حكم بحبسها  أثناء تواجدها خارج مصر، مما جعل محاميها الخاص بنصحها بعدم العودة إلى مصر قبل الطعن على الحكم، وقد أدى ذلك إلى هروبها فى الخارج ما يقرب من خمس سنوات، حتى تعرضت إلى وعكة صحية أثناء تواجدها بالخارج، ولم تجد ماجدة الخطيب من يساندها فقررت العودة إلى بلادها مرة أخر، وقضت عقوبة الحبس في سجن النساء.

وابتعدت ماجدة الخطيب عن الفن سنوات عديدة بسبب الحكم بحبسها، وهي الفترة التي احتجبت فيها عن الفن، وقالت عنها إنها عاشت تجربة فريدة لم تمر على أحد مثلها من قبل، ولكن المحنة التي لا تقتل صاحبها تقويه. 

وكانت أنذاك تفكر ماجدة الخطيب في تقديم سيرتها الذاتية بنفسها، على غرار الممثلة العالمية صوفيا لورين، التي مثلت في عمل عن قصتها الخاصة بدور الأم، واستعانت بفتاة شابة لتقديم دورها في سن صغيرة. 

اقرأ أيضا| ماجدة الخطيب وحكاية «الكلب المهرب»