«أشيك وسيلة مواصلات».. «الأنفاق» تكشف موعد تشغيل المونوريل.. خاص

المونوريل
المونوريل

كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق، عن الموعد النهائي لتشغيل المونوريل في مصر، والذي يعرف ب "القطار المعلق" وتنفذ وزارة النقل خطين له، كما يصنف بأنه "أشيك وسيلة مواصلات". 

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن العمل في مشروعي مونوريل العاصمة الإدارية والسادس من أكتوبر يتم على قدم وساق وبخطى متسارعة لسرعة إنجاز المشروعين وافتتاحهما قيل انتهاء عام 2024.

اقرأ أيضًا| أشيك وسيلة مواصلات.. ماذا تعرف عن المونوريل وهذا موعد تشغيله رسميا

وأوضح المصدر أن المونوريل يتم تنفيذه لأول مرة في مصر وسيمثل نقلة حضارية ‏كبيرة في وسائل النقل ‏الجماعي، وهو وسيلة نقل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة، وتوفر استهلاك الوقود، ‏‏وتخفض معدلات التلوث البيئي  ‏وتجذب الركاب لاستخدامها ‏بدلاً من السيارات الخاصة. 

وذكر أن مونوريل شرق النيل أو العاصمة الإداري يمتد من محطة الإستاد بمدينة نصر حتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية بطول 56.5 كم، ويشتمل على 22 محطة. 

ولفت إلى أن هذا الخط تم توريد 40 عربة قطار له من أصل 160 عربة، حيث يتكون كل قطار من عدد 4 عربات، ومن المقرر وصول البقية خلال الفترة المقبلة. 

وأشار إلى أن مونوريل غرب النيل أو السادس من أكتوبر، يمتد من محطة أكتوبر الجديدة وحتى محطة وادى النيل بطول 43.8 كم، ويشتمل على 13 محطة. 

وتابع: تم وصول 24 قطارا من إجمالي 30 قطارا مخطط توريدهم للمشروع بإجمالى عدد 120 عربة.