نقابة المهن السينمائية تنعي المخرج أحمد البدري

المخرج أحمد البدري
المخرج أحمد البدري

توفى اليوم الجمعة 15 ديسمبر، المخرج الكبير أحمد البدري، عن عمر ناهز الـ 63 عامًا، متأثرًا بأزمته الصحية الأخيرة والتي تعرض على إثرها لعملية بتر قدمه.

وحرصت نقابة المهن السينمائية بتقديم النعي للمخرج أحمد البدري، حيث كتبت عبر موقع التواصل الاجتماعي في "الفيسبوك": "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّك ِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي".. ينعى نقيب السينمائيين وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية، الزميل المخرج/ أحمد البدري".

وأضافت: "نشاطركم الأحزان في وفاة المغفور له بإذن الله وبكل الحزن والأسى ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته".

ومن المقرر تشييع جنازة المخرج أحمد البدري، غدًا السبت، من مسجد السيدة نفيسة، عقب صلاة الظهر.

بداياته

بدأ المخرج أحمد البدري صاحب الـ 63 عام مسيرته المهنية كمخرج منفذ عام 1979 في مسرحية «عش المجانين» من بطولة محمد نجم وحسن عابدين وميمي جمال وذلك بعد أن أنهى دراسته من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج وتمثيل سنة 1977.

وظل يشارك في تقديم العديد من الأعمال كمخرج مساعد أو مخرج منفذ لتكون أبرز أعماله بعد تخرجه من المعهد العالي للسينما قسم إخراج سنة 1985 هو مشاركته كمساعد مخرج ثاني في فيلم «سلام يا صاحبي» من بطولة عادل إمام وسوسن بدر وسعيد صالح من تأليف صلاح فؤاد وإخراج نادر جلال.

أعمال مسرحية

وقبل سنوات من خوضه تجربة الاخراج منفردا شارك كمخرج منفذ في عدد من الأعمال المسرحية أهمها مسرحية «شارع محمد علي» عام 1991 من بطولة شريهان وهشام سليم ووحيد سيف والمنتصر بالله من تأليف بهجت قمر وإخراج محمد عبد العزيز.

وأيضا مسرحية «الزعيم» عام 1993 من بطولة عادل إمام وأحمد راتب ومصطفى متولي ورجاء الجداوي من تأليف فاروق صبري وإخراج شريف عرفة.

الإخراج منفردًا

وبدأ المخرج أحمد البدري أولى تجاربه الإخراجية منفردا عام 2005 بإخراج فيلم «غاوي حب» من بطولة محمد فؤاد وخالد الصاوي وحلا شيحة ورامز جلال وتوالت الأعمال بعدها من أبرزها فيلم «حبيبي نائما» بطولة مي عز الدين وفيلم «جيم أوفر» بطولة يسرا ومي عز الدين.

وفيلم «غش الزوجية» من بطولة رامز جلال وحسن حسني وإيمي سمير غانم لتكون اخر اعماله عام 2021 فيلم «الشنطة» بطولة بيومي فؤاد وشيرين وشريف الدسوقي من تأليف تامر عبد المنعم.

يذكر أن الفنان شريف إدريس كان قد كشف عبر صفحته الشخصية على فيسبوك عن الحالة الصحية  للمخرج أحمد البدري وكتب قائلا: «ألف مليون سلامة الصديق العزيز المخرج الكبير أحمد البدري.. ربنا يتمم شفاك علي خير.. للأسف الشديد تم بتر قدمه وهو الآن في معهد ناصر.. دعواتكم بالشفا».