التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة ليون وأوراوا في مونديال الأندية

جانب من المباراة
جانب من المباراة

انتهى الشوط الأول من مباراة ليون المكسيكي وأوراوا ريد دياموندز الياباني، بالتعادل السلبي، على ملعب عبد الله الفيصل، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية، المقامة في المملكة العربية السعودية.

وسيطر ليون المكسيكي على مجريات الشوط الأول لكن دون خطورة حقيقية، بينما تراجع بطل آسيا في منتصف ملعبه، ليحافظ على التعادل السلبي طوال مجريات الشوط.

تشكيل ليون المكسيكي كالتالي:

في حراسة المرمى: كوتا.

خط الدفاع: إيفان مورينو -  أدونيس فرياس - بارييرو -  وليام تيسيلو - أوزفالدو رودريجيز.

خط الوسط:  أنخيل مينا  - فيدل أمبريز -  لوكاس روميرو.

خط الهجوم:  خوسيه ألفارادو - فيديريكو فيناس.

تشكيل أوراوا الياباني كما يلي:

في حراسة المرمى: شوساكو نيشيكاوا.

خط الدفاع: سيكني - شولز - هويبروتن - أكيموتو.

خط الوسط: إيتو - إيواو - أوكوبو - ياسوي - كويزومي.

خط الهجوم: كانتي.

ويسعى الفريقان لخطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي مونديال الأندية، حيث ينتظر أحدهما منافسة نارية في هذا الدور مع مانشستر سيتي الإنجليزي، حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويشارك فريق ليون لأول مرة في مونديال الأندية، حيث أصبح تاسع فريق من المكسيك يمثل قارة اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي «كونكاكاف» في هذا المحفل العالمي.

وفي المقابل يتسلح فريق أوراوا الياباني، بعامل الخبرة حيث يشارك في البطولة المرة الثالثة بعد عام 2007 الذي حصد فيه الميدالية البرونزية، بينما كانت الثانية عام 2017.

كما يمتلك أوراوا الأفضلية كونه يعرف الأجواء السعودية وملاعبها جيدًا، لاسيما وأنه تأهل للنسخة العشرين من كأس العالم للأندية بعد الفوز بلقب دوري أبطال آسيا على حساب الهلال السعودي.