كوريا الجنوبية تنشر مقاتلات بعد اختراق طائرات صينية وروسية نطاقها الجوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الخميس 14 ديمسبر، نشر مقاتلات تابعة له، في رد سريع على اختراق طائرتين عسكريتين صينيتين وأربع طائرات عسكرية روسية منطقة دفاعها الجوي، بحسب وكالات.

وأوضح الجيش، في بيان، أنه رصد طائرات صينية وروسية قبل أن تدخل منطقة تحديد الدفاع الجوي الكورية، الأمر الذي استوجب نشر مقاتلات تابعة لسلاح الجو لاتخاذ إجراءات تكتيكية كاستعداد لأي احتمال للتصعيد.

في غضون ذلك، دعا شين وون سيك، وزير الدفاع الكوري الجنوبي، المخابرات العسكرية وقوات الأمن السيبراني إلى الحفاظ على وضع قوي لردع التهديدات الأمنية المتزايدة في ساحات القتال الناشئة، لا سيما في المجال السيبراني.

وعقد الجنرال بارك آن سو، رئيس أركان الجيش، اجتماعًا للقادة الرئيسيين في قيادة العمليات البرية، مشددًا على ضرورة إخضاع القوات العسكرية لتدريبات واقعية، وتجهيز الجنود بعقلية قتالية قوية.

وكانت طائرات صينية وروسية قد دخلت، في وقت سابق من اليوم، منطقة تحديد الدفاع الجوي الكورية (كاديز) في بحر اليابان وخرجت منها، دون أن يحصل أي اختراق للمجال الجوي.

وتأتي الحادثة بعد أسبوع من إعلان جايك ساليفان، مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، أن واشنطن وحليفتيها الآسيويتين "سول وطوكيو" ستدافعان عن السلام والاستقرار في مضيق تايوان.