تجديد اعتماد الأيزو لمعامل تحليل الأسمدة ببحوث الأراضي والمياه

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن الدكتور محمد الخولى مدير معهد الأراضي والبيئة، عن تجديد اعتماد الأيزو للمعامل المركزية لتحليل الأسمدة والمخصبات سواء للعناصر الكبرى والصغرى وكذلك العناصر الثقيلة التابعة للمعهد وفقا لتوصية اللجان الخاصة بتجديد الاعتماد (ايجاك) التى أنهت زيارتها لمراجهة أنظمة الجودة المطبقة فى المعهد، مؤكدًا على تميز المعهد فى تطبيق المعايير الدولية للجودة في جميع التحاليل المنوط بها والتى تعكس استراتيجيتة للسير وفق خطة ورؤية الوزارة المستقبلية.

وفى هذا السياق قال الدكتور محمد الخولى مدير المعهد إن هذا الانجاز يأتى فى إطار خطة المعهد لتطوير جودة جميع المعامل المختلفة بالمعهد بهدف رفع كفاءة الباحثين والمتخصصين العاملين فى مجال تحليلات الاسمدة والمخصبات والتربة والنبات والمياه.

اقرأ أيضا | «التخطيط» تعقد ورشة عمل حول «الدليل الإجرائي للمتابعة والتقييم»

وأكد الخولى بأن هذه المعامل تقوم بإجراء التحاليل الخاصة بالأسمدة المعدنية سواء المستوردة منها أو المحليه تحليل عينات الاسمدة التى تؤخذ دوريا بمعرفة مفتشو الرقابه على الاسمدة من تجار الاسمدة حتى يمكن ضمان إستعمال مركبات سليمة مطابقة للموصفات فى الانتاج الزراعى.

كما يتم تحليل عينات الأسمدة والمخصبات التى ترد من النيابة فى حالة المضبوطات التى تتم بمعرفة شرطة المسطحات بالاشتراك مع مفتش الرقابة.