الذكاء الاصطناعي يدفع مؤشرات الأسهم الأمريكية لتحقيق مكاسب

 مؤشرات الأسهم الأمريكية
مؤشرات الأسهم الأمريكية

حققت مؤشرات الأسهم الأمريكية، مكاسب على خلفية عودة الزخم على شركات الذكاء الاصطناعي والذي دفع بقيمة أسهم التكنولوجيا للصعود، على الرغم من صعود بيانات العمل بشكل مفاجئ وارتفاع عوائد سندات الخزانة.

وبرغم تراجع تسعير المتداولين لخفض أسعار الفائدة خلال العام المقبل، إلا أن الأسهم قد تمكنت من الإغلاق على ارتفاع محققة أكبر مكاسبها.

وقادت أسهم التكنولوجيا المكاسب، التي ارتفعت بعد إطلاق النموذج الجديد للذكاء الاصطناعي Google Gemini، والذي ينافس ChatGPT ويقال إنه "نموذج جوجل للذكاء الاصطناعي الأكبر والأكثر تطورًا على الإطلاق".

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت شركة AMD عن إصدارها شرائح التسريع الجديدة التي ستعمل على تشغيل برامج الذكاء الاصطناعي بشكل أسرع من المنتجات المنافسة.

علاوة على ذلك، قام المتداولون في أسواق الأسهم بتقييم تقرير الوظائف الأمريكية بشكل مختلف قليلًا عن متداولين السندات، حيث كانوا متفائلين بأن سوق العمل لا يزال قويًا.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 بنسبة 0.21%، مسجلًا مكاسب للأسبوع السادس على التوالي، ليستقر عند أعلى مستوى له في عامين، وعلى مستوى القطاعات المدرجة بالمؤشر، قاد قطاع خدمات الاتصالات المكاسب بينما قاد قطاع الطاقة الخسائر.

اقرأ أيضًا| الأسواق العالمية تكتسي باللون الأخضر في أعقاب تثبيت الفائدة الأمريكية

وأنهت للشركات ذات الرأسمال السوقي الصغير حقق مكاسب بنحو 0.98% بينما ظل مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones دون تغيير تقريباً، حيث ارتفع بشكل هامشي بلغ 0.01%.

وتراجعت تقلبات الأسواق طبقًا لقراءات مؤشر VIX لقياس تقلبات الأسواق بمقدار 0.28 نقطة ليستقر عند 12.35 نقطة، أي أقل بكثير من متوسطه البالغ 17.02 نقطة منذ بداية العام وحتى تاريخه.