انطلاق معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وتجديد الطائرات 5 مارس 2024

مؤتمر الشرق الأوسط لصيانة تجديد الطائرات
مؤتمر الشرق الأوسط لصيانة تجديد الطائرات

يواصل معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات 2024، الملتقى الرائد لسوق ما بعد البيع في قطاع الطيران التجاري في المنطقة، ومعرض الشرق الأوسط للتصميم الداخلي للطائرات 2024، أكبر تجمع لشركات تصميم مقصورات الطائرات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، استعداداتهما للانطلاق بشكل متزامن يومي 5 و6 مارس 2024 في مركز دبي التجاري العالمي بدبي، وذلك بهدف الجمع بين مختلف الجهات الفاعلة في سلسلة توريد ضمن قطاع الطيران.

 

ويعزز المعرضان، من مكانة المنطقة بوصفها مركزاً رئيسياً بالنسبة لقطاع الطيران، وذلك بالتوازي مع النمو المستمر الذي يشهده القطاع. كما يسلطان الضوء على التزام الجهات المعنية بتعزيز الابتكار والتطور، لا سيما في مجال صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات وضمن قطاع تصميم مقصورات الطائرات.

 

وشهد معرض دبي للطيران 2023، إعلان شركة فلاي دبي عن خططها لبناء منشأة مخصصة لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات، بتكلفة 190 مليون دولار أمريكي في دبي الجنوب بحلول عام 2026. كما وقعت طيران الإمارات اتفاقية خدمة مدتها عشر سنوات مع سافران لأنظمة الطيران، وذلك لتغطية عمليات إصلاح وصيانة مكونات أنظمة السلامة والمقصورة في طائرة بوينج 777، بالإضافة إلى العديد من الاتفاقيات الرئيسية الأخرى.

اقرأ أيضا

دور التكنولوجيا في التكيف المناخي في قطاع الطيران

من جانبها، كانت الاتحاد للطيران، قد كشفت أيضاً عن أول طائرة من طائراتها الثلاث الجديدة من طراز بوينج 787-9 دريملاينر، التي تتميز بتصاميم داخلية مبهرة ومزايا فريدة، مثل المقصورات الأفضل ضمن فئتها وأجنحة درجة الأعمال مع أبواب الخصوصية ومقاعد مريحة من الدرجة الاقتصادية.

 

وتوفر النسخة القادمة من المعرضين فرصة للتعرف على أحدث المنتجات والخدمات والتقنيات في قطاع الطيران، لا سيما مع مشاركة أكثر من 200 جهة عارضة تمثل سلسلة توريد الطيران بأكملها، ما دفع المنظمين إلى وضع مخطط تفصيلي موسع لتلبية الطلب المتزايد على المشاركة في المعرضين.

 

ويتضمن المعرضان مزايا جديدة للتواصل، بما في ذلك المنطقة المخصصة للمقابلات الثنائية لتوفير مساحة خاصة لتبادل الأفكار، بالإضافة إلى حفل تواصل ختامي يوم 6 مارس، والذي يتيح الفرصة للحضور والجهات العارضة لمتابعة التواصل ضمن أجواء أكثر هدوءاً بعد اختتام الفعاليات الرسمية.

 

وتستضيف منصة جو لايف ثياتر أكثر من 30 خبيراً عالمياً في قطاع الطيران خلال يومَي المعرضين، وذلك لمعالجة المواضيع الهامة التي يشهدها القطاع في إطار سلسلة من العروض التقديمية وجلسات الحوار ودراسات الحالة.

 

ويحتضن المعرضان أيضاً منصة Onboard Hub، الوجهة المثالية لاستكشاف الحلول والابتكارات الحديثة للترفيه أثناء الرحلة والارتقاء بتجربة المسافرين، بما ينسجم مع التوجهات التي يشهدها القطاع.

 

وتشير التوقعات إلى مشاركة عدد أكبر من شركات الطيران خلال النسخة القادمة، وذلك بعد النجاح الذي حققته نسخة العام الماضي بحضور أكثر من 100 شركة طيران إقليمية ودولية، بما في ذلك طيران الإمارات، والطيران العُماني، والخطوط الجوية الملكية الهولندية، والسعودية. كما يحظى الحضور بفرصة الاستفادة من برنامج أيرلاين بايرز وردهة نادي الطيران، مع فرص استثنائية للتواصل مع أبرز صناع القرار ضمن مجموعة واسعة من مشغلي الخطوط الجوية.