بلومبرج: بيانات سوق العمل الأمريكي تؤثر إيجابيا على الأسواق العالمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ركزت الأسواق العالمية، بشدة على بيانات سوق العمل التي صدرت الأسبوع الماضي، على اعتبار أنه الدليل الأخير على أداءه قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الأخير لهذا العام، الذي انعقد أمس.

وأشارت البيانات الصادرة، إلى تباطؤ سوق العمل، ومع ذلك، جاءت بيانات تقرير التوظيف أقوى مما كان متوقعًا، حيث أظهرت أن سوق العمل لا يزال يتسارع بشكل أكبر من المستوى الذي يفضله بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ونتيجة لذلك، ارتفعت كل من عوائد سندات الخزانة والدولار، بينما انخفض الذهب بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق خلال جلسة يوم الاثنين.

وفي اليابان، صعد الين بعدما أشار المسؤولون، إلى اقتراب إنهاء سياسة الفائدة السلبية، وعلى صعيد الأصول ذات المخاطر، ارتفعت غالبية مؤشرات أسهم الأسواق المتقدمة، حيث كانت الأسواق متفائلة حيال مستقبل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي بعد أن أصدرت شركة (Google) برنامج (Gemini)، وهو برنامج يشبه (ChatGPT).

وعلى النقيض، تراجعت أصول الأسواق الناشئة بسبب إعادة تسعير الأسواق لخفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، فضلًا عن إصدار وكالة موديز تحذيرًا بأنها ستقوم بخفض توقعات التصنيف الائتماني للصين.

لا يتوفر وصف للصورة.