عاجل

النقض تحدد 17 فبراير المقبل لنظر طعن مرتضى منصور على حبسه 6 أشهر

 مرتضى منصور
مرتضى منصور

حددت محكمة النقض جلسة السبت 17 فبراير 2024، لنظر الطعن رقم 18428لسنه 93ق المرفوع من مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، على حكم حبسه 6 شهور مع النفاذ بتهمة سب وقذف لمياء خيري- المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات ورئيس لجنة التفتيش على مخالفات مجلس إدارة نادي الزمالك فى العام قبل الماضي، والتي تم تجميده بسببها.

اقرأ أيضا

 بعد قليل.. النطق بالحكم على المتهمين بخلية داعش امبابة

وكانت محكمة جنايات الاقتصادية برئاسة المستشار بدر السبكى، رئيس المحكمة قد قضت حضوريا بجلسة 21 أغسطس  202، بمعاقبة رئيس نادى الزمالك السابق بالحبس لمدة 6 شهور وتغريمه 20 ألف جنيه والمصروفات عما أسند إليه وألزمته المصاريف الجنائية.


واتهمت النيابة العامة المذكور بأنه خلال الفترة من 2021/4/10 حتى 2021/12/14، قذف المجنى عليها بسبب آداء وظيفتها بأن أسند إليها أفعال متعددة متلاحقة من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أمورًا لو صحت لأوجبت عقابها واحتقارها بين أهل وطنها بالإضافة إلى سب المجنى عليها وتعمد إزعاجها بإستخدام أجهزه الاتصالات، وأحيل المتهم الى المحكمة التى أصدرت حكمها المتقدم.

وكانت محكمه النقض قد قضت بجلسة  25 فبراير 2023، برفض طعن مرتضى منصور، على حكم حبسه شهر مع النفاذ، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلى، وتم ترحيله فى ذات اليوم إلى سجن وادى النطرون حيث قضى عقوبة الحبس شهر وترتب على هذا الحكم عزله من رئاسة نادى الزمالك.