رئيس جهاز حماية المستهلك يلتقي بعدد من الجمعيات الأهلية لبحث التعاون

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، اجتماعاً، اليوم، مع عدد من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال حماية المستهلك.

وذلك بحضور اللواء مهندس شريف الرشيدي، نائب رئيس الجهاز، وسعاد الديب، رئيس الإتحاد النوعي لحماية المستهلك، وعضو مجلس إدارة الجهاز، والسيدة جميلة عابدين، أمين صندوق جمعية سيدات الأعمال بالجيزة، وعضو مجلس إدارة الجهاز، والسيد إسلام صالح شافع، عضو جمعية الأبحاث والخدمات وحماية المستهلك بأسيوط وعضو مجلس ادارة الجهاز، والسيد محمد السعيد حجازي، مدير جمعية بورفؤاد لرعاية الأسرة وعضو مجلس ادارة الجهاز، والسيد محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء ، وعدد من ممُثلي الجمعيات .

 وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أن لقاء اليوم يأتي في إطار حرص الجهاز على التنسيق والتعاون المشترك بين الجهاز والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني كافة، مُثمناً الدور العظيم خلال الفترة الماضية في مجال حماية المستهلك والقطاعات الأخرى ذات الصلة، لافتاً في هذا الصدد أن الرقابة المؤسسية لا تعمل بمنأى عن الرقابة الشعبية، والمُتمثلة في مؤسسات المجتمع المدني، مؤكداً على ضرورة الاتحاد بين مُختلف الجمعيات الأهلية، للوقوف على أرضية مشتركة تُمكننا من التنسيق لتضافر الجهود في مجال حماية المستهلك الفترة المُقبلة.

وأكد رئيس الجهاز، أن اجتماع اليوم هو بداية لتوطيد أواصر التعاون بين الجهاز والجمعيات الأهلية، مؤكداً على استمرار عقد هذه الإجتماعات بشكل دوري ومنتظم، لافتاً أن آلية العمل والتعاون في الفترة المقبلة سترتكز على نشر الوعي بحقوق المستهلك والرقابة الشعبية طبقا للقوانين واللوائح، من خلال الجمعيات المنتشرة في ربوع الجمهورية.

وخلال الاجتماع، أشارت الدكتورة سعاد الديب، إلى أن هناك ترحيبًا كبيرًا من الجمعيات الأهلية للتنسيق والتعاون مع الجهاز خلال الفترة القادمة، خاصة في مجال التوعية للمستهلكين بحقوقهم من خلال الأنشطة التي تقوم بها الجمعيات، كما أكدت على أهمية الرقابة الشعبية من جمعيات حماية المستهلك "طبقاً للقوانين واللوائح"، خاصة في ظل ارتفاع أسعار بعض السلع، وما تقوم به الدولة من جُهد كبير لضبط الأسواق.

وأشار السجيني، أن الجهاز لن يدخر جهداً في مد يد العون مع الجمعيات الأهلية في كافة المجالات ومنها، عقد دورات تدريبية تخصصية بمركز تدريب الجهاز للجمعيات الأهلية العاملة في المجال لمدهم بالمواد القانونية، وكيفية تعريف المواطنين بحقوقهم، حتى يتمكنوا من نشر الوعي الاستهلاكي لدى المواطنين، ورصد الظواهر بالأسواق وإبلاغ الجهاز لاتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

اقرا ايضا :بالإنفوجراف .. الحصاد الأسبوعي لنشاط جهاز حماية المستهلك

وفي نهاية اللقاء، أعرب السجيني عن بالغ سعادته بهذا الاجتماع، وبكافة النقاشات التي دارت، وأيضاً مُخرجات اللقاء، والذي يُعد بداية لإنطلاقة قوية لدور الجمعيات الأهلية في نشر الوعي وثقافة حماية المستهلك. .